Gemalto تزوِّد بنك Banrisul بحل Ezio للمعاملات المصرفية الهاتفية عالية الأمان

أمستردام، 27 يناير 2015 / گلوب نیوز وزئر / ںولج بائے لین – أعلنت اليوم شركة Gemalto، الرائد العالمي في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست تحت الرقم NL0000400653 GTO) عن قيام بنك Banco do Estado do Rio Grande do Sul (والمشار إليه باسم “Banrisul”) عن نشر حل مصادقة القنوات المتعددة Ezio® من شركة Gemalto لتأمين خدماته من المعاملات المصرفية عبر الهواتف الجوالة (“mBanking”). جدير بالذكر أن Banrisul هي مؤسسة مالية رائدة في البرازيل وسوف تتيح لجميع عملائها البالغ عددهم 3.9 مليون عميل لأداء معاملات بنكية آمنة باستخدام هواتفهم الذكية أو أجهزة التابلت لديهم مع منصة Ezio عالية المرونة.

 يوفِّر خادم مصادقة Ezio من Gemalto مصادقة متكاملة لتأمين عمليات Banrisul المصرفية عبر الإنترنت والهواتف الجوالة. كما يوفّر تطبيق  Ezio Mobile Tokenبرمجيات عالية الأمان تحوِّل الهواتف الجوالة وأجهزة التابلت إلى أجهزة مصادقة قوية. يُنفِّذ تطبيق Mobile Token معايير أمان رائدة وهو الآن متكامل مع حل المعاملات المصرفية mBanking من Banrisul. وهي يولِّد كلمات مرور لمرة واحدة One-Time Passwords وتوقيعات المعاملات ويتيح مصادقة سلسة للمستخدمين عبر جميع القنوات المصرفية باستخدام جهازهم الجوال.

 وبحسب الفيدرالية المصرفية البرازيلية (“Brazilian Banking Federation”)، شهدت المعاملات المصرفية الهاتفية نمواً مطرداً بنسبة 184% في عام 2013 عزّزه الاستخدام الواسع للهواتف الجوالة في جميع الفئات الاجتماعية. لقد تجاوز عدد المعاملات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف الجوالة بالفعل تلك التي تم تسهيلها في فروع البنك وماكينات الصراف الآلي ومراكز الاتصالات مجتمعة1.

 وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال جورج كروج، مُشرِف أمن تقنية المعلومات في Banrisul “بدأ تعاوننا مع Gemalto بحلول EMV وPKI، والتي تجمع المعاملات الآمنة وتصديقات التوقيعات الرقمية في بطاقة ذكية واحدة”. وأضاف “إن دمج تقنية Ezio في حل Banrisul mBanking هو الخيار المثالي لاستمرار Banrisul في صدارة حلول الهواتف الجوالة البسيطة والآمنة التي تعزز تجربة عملائنا وتحقق السلاسة في عملياتنا”. 

وصرّح هيرفي بايلي، نائب رئيس شركة Gemalto للمعاملات المصرفية الإلكترونية بالأمريكيتين بقوله “يجري نشر حلولنا القابلة للتطوير للوفاء باحتياجات Banrisul المستمرة حيث لا تزال المعاملات المصرفية الهاتفية آخذة في النمو والانتشار الواسع لتضاهي بذلك المعاملات المصرفية عبر الإنترنت في البرازيل”. وأضاف “سوف يجري دمج حل Ezio في تطبيق Banrisul للمعاملات المصرفية من أجل إضفاء مزيد من البساطة والأمان على المعاملات المصرفية، مع الاستفادة من البنية التحتية الموجودة بالفعل”.

1بحسب دراسة المعاملات المصرفية السنوية التي تتم من خلال تقنية المعلومات والتي أجرتها الفيدرالية المصرفية البرازيلية: Pesquisa FEBRABAN de Tecnologia Bancária 2013

حول جيمالتو
 جيمالتو (يورونكست NL0000400653 GTO)، هي الشركة الرائدة عالميا في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية مقدارها 2,4 مليار يورو لعام 2013 وأكثر من 12،000 موظف يعملون في 85 مكتبا و25 مركزاً من المراكز الخاصة ببحوث البرمجيات وتطويرها، وهي تقع في 44 بلداً.

نحن في قلب مجتمع رقمي سريع التطور. إن المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم ترغب في التمتع بحرية الاتصال والسفر والتسوق والتعامل مع المصارف والتسلية والعمل، في أي وقت وفي كل مكان، بطرق ممتعة وآمنة. تلبّي جيمالتو الاحتياجات المتزايدة لخدمات الهاتف الشخصي، والدفع الآمن، ومصادقة الوصول للسحابة الإلكترونية، وحماية الهوية والخصوصية، والرعاية الصحية الإلكترونية، وكفاءة الحكومة الإلكترونية، والحصول على التذاكر بطريقة مريحة، وتطبيقات آلة لآلة (M2M) يمكن الاعتماد عليها. نحن نقوم بتطوير البرمجيات المدمجة والآمنة والمنتجات الآمنة التي نقوم بتصميمها وتخصيصها. منصاتنا وخدماتنا تقوم بإدارة هذه المنتجات، والبيانات السرية التي تتضمنها والخدمات الموثوقة للمستخدم النهائي صارت ممكنة.

ابتكاراتنا تمكّن عملاءنا من تقديم الخدمات الرقمية الموثوقة والمريحة للمليارات من الأفراد. تزداد جيمالتو ازدهاراً مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين يستخدمون حلولها للتفاعل مع العالم الرقمي واللاسلكي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.gemalto.com، www.justaskgemalto.com، blog.gemalto.com، أو متابعة @gemalto على تويتر.

لمسؤولي الاتصالات الإعلامية بشركة Gemalto، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.gemalto.com/companyinfo/media

مسؤولو الاتصالات الإعلامية بشركة Gemalto:

 إرنيستو هايكويتش
أمريكا اللاتينية
+55 11 5105 9220
ernesto.haikewitsch@gemalto.com

اتصل بمسؤولي العلاقات الإعلامية في شركة Gemalto بمنطقتك

إن صياغة هذه النشرة الصحفية هي ترجمة ولا يجوز اعتبارها رسمية بأي حال من الأحوال، كما أن النسخة الأصلية باللغة الإنكليزية من هذه النشرة الصحفية هي النسخة الموثوقة الوحيدة التي يعتدّ بها في حالة وجود تعارض مع الترجمة.