‫GEZE للتشغيل الآلي للمباني ولحلول الأنظمة المبتكرة ’للمباني الذكية‘

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 أكتوبر 2017 /PRNewswire/ —

تتمثل جوانب دعم الأساس لمفهوم ’المباني الذكية‘ في ضمان وجود تكامل وتضافر فيما يتعلق بتقنية التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في البنية التحتية. لذلك تجمع GEZE بين هذه التقنيات التقليدية في التشغيل الآلي للمباني وحلول الابتكار الحديثة من خلال دمج الأبواب والنوافذ التي تعمل بالتشغيل الآلي. ومن الممكن دمج أنظمة الأبواب والنوافذ متعددة الوظائف من GEZE بسلاسة في البنية التحتية للمباني القائمة بالفعل بهدف تحسين التشغيل الآلي من خلال حلول الشبكات عبر جميع فئات المنتجات. ستتوفر فرص جديدة في المباني الذكية لتحقيق الراحة والأمان وتوفير الطاقة في تشغيل المباني من خلال إدخال النظام الجديد للتشغيل الآلي للمباني GEZE Cockpit ووحدات الواجهة ودمجه مع منتجات وأنظمة GEZE في شبكة المباني.

(الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20160209/331044LOGO )

يُستخدم نظام GEZE Cockpit للتحكم مركزيًا في جميع منتجات GEZE ومراقبتها من جميع جهات الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة باستخدام تطبيقات برمجية منفصلة. كما يمكن تثبيت بروتوكول BACnet ونظام KNX في نطاق هذه الفئة واستخدامهما معًا – وهما أكثر بروتوكولات الاتصال المفتوح شيوعًا في التشغيل الآلي للمباني في العالم. وبالطريقة نفسها تمامًا، يوفر بروتوكول BACnet للتحكم في المباني إمكانية الدمج السهل لنظام GEZE Cockpit مع نظام إدارة المبنى على مستوى كل فئات المنتجات. للمرة الأولى من خلال هذا النظام الجديد يمكن دمج ’الذكاء الكامل‘ للمنتجات في شبكة المباني: يمكن التحكم في الأبواب والشبابيك ’بطريقة ذكية‘ مع باقي أجزاء النظام. يتم تنفيذ تبادل البيانات بين GEZE Cockpit والأبواب والنوافذ المُدمجة عبر وحدة الواجهة IO 420 BACnet.

علاوة على ذلك، يمكن إدخال المزيد من التحسين على الشبكة الخاصة بأنظمة النوافذ الأوتوماتيكية التي يمكن دمجها في نظام التشغيل الآلي للمبنى عن طريق تثبيت بروتوكول KNX القياسي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن دمج السلسلة وعمود أذرع التوجيه الخاصة بسلسلة أذرع توجيه النوافذ IQ بوصفها نواقل مباشرة في نظام المباني KNX باستخدام وحدة واجهة IQ box KNX الحائزة على جوائز من أجل توفير تهوية طبيعية يمكن التحكم بها. ويعني هذا أن النوافذ الأوتوماتيكية يمكن أيضًا مراقبتها وتشغيلها ’بطريقة ذكية‘ من موقع مركزي.

وفي معرض تعليقه على ذلك، صرح تشارلز كونستنتين، العضو المنتدب لشركة GEZE الشرق الأوسط، قائلاً “إن أنظمة التشغيل الآلي للمباني الذكية قادرة على توفير استهلاك الطاقة، بل وتخفيض التكاليف التشغيلية على المدى البعيد من دون التضحية بالراحة. واختتم حديثه بقوله “تقدم GEZE لكم أنظمة تشغيل آلي للمباني تناسب كل أنواع المباني وأحجامها وتلائم كل الاستخدامات. واختتم حديثه قائلاً “بفضل معايير وواجهات الاتصال المفتوح القوية، يمكنك دمج مجموعة كبيرة من خيارات الأنظمة المختلفة للتحكم في المباني، بما في ذلك الإدارة المركزية والذكية للطاقة، والوظائف المُبتكرة عالية الكفاءة لتوفير التكاليف والطاقة.”

دشنت شركة GEZE بصورة رسمية في الشرق الأوسط نظام التحكم Cockpit Control وفئات المنتجات ذات الصلة التي صممتها الشركة وطورتها من خلال المعرض السنوي للواجهات والأبواب والنوافذ الذي أُقيم في مركز التجارة العالمي بدبي خلال شهر سبتمبر.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.geze.com

نبذة عن GEZE

إن علامة GEZE التجارية هي مرادف للابتكار والمنتجات والعمليات والخدمات الفاخرة عالية الجودة. وتُعد شركة GEZE واحدة من الشركات الرائدة في السوق العالمية بالإضافة لكونها شريكًا محل ثقة على مستوى العالم فيما يختص بمنتجات وأنظمة الأبواب والنوافذ وتقنيات السلامة. تصل GEZE إلى الحلول المثلى وتجمع بين الفاعلية والسلامة وبين الراحة وجاذبية التصميم مهما كانت احتياجات المبنى الذي يتم تجهيزه. ويفتح غالق أبواب GEZE آفاقًا واسعة أمام العديد من الخيارات الفنية والبصرية. في كل يوم يعبر ملايين الأشخاص الأبواب المجهزة بغالق الأبواب المعلق من سلسلة TS 5000 ويتمتعون بالراحة التي تحررهم من العوائق والتي توفرها أنظمة الأبواب الأوتوماتيكية ومنها مجموعة Slimdrive و Powerturn. إن الأبواب المدمجة المصنوعة كليًا من الزجاج تعبر عن الجمال الخالص. وتقدم GEZE مجموعة كبيرة من المنتجات في مجال النوافذ وحلول التهوية. بالإضافة إلى ذلك، توفر GEZE الحلول “الذكية” لامتصاص الدخان وطرد الحرارة بتقنية (RWA) ومجموعة متكاملة من أنظمة الأبواب الخاصة بحلول (RWA) للتزويد بالهواء بغرض الوقاية من الحرائق. تشمل تقنيات السلامة التي تقدمها GEZE الحلول الخاصة بممرات الهروب والإنقاذ وتقنية الإقفال وأنظمة التحكم في الدخول. وتستطيع GEZE من خلال خبراتها في الأنظمة إيجاد حلول تتسم بالاتساق لأنظمة تجمع بين متطلبات التشغيل المنفردة ومتطلبات السلامة في نظام واحد ذكي. تتمثل أحدث الابتكارات في نظام جديد للتشغيل الآلي للمباني ووحدات لواجهة المستخدم للدمج بين منتجات GEZE في إطار حلول للربط عن طريق الشبكات والتي من شأنها تحويل الأبنية إلى “مبانٍ ذكية”. وقد نالت حلول منتجات GEZE العديد من الجوائز، كما تتواجد في كل المباني الشهيرة في جميع أنحاء العالم. ويمثل الشركة 31 شركة تابعة تقع 27 منها خارج البلاد، إضافة إلى شبكة فعالة من الموزعين ومقدمي الخدمات وما يقرب من 2800 موظف على مستوى العالم، ويعزز ذلك كله عوائد تزيد في مجموعها على 394 مليون يورو في السنة المالية 2015/2016. http://www.geze.com

المصدر: GEZE