‫وزارة الطاقة والموارد المعدنية الأردنية تختار شركة “RAI ENERGY INTERNATIONAL” لبناء مشروع طاقة شمسية بقدرة 50 ميغاواط في الأردن

سان هوزيه، كاليفورنيا، 18 تشرين الثاني/نوفمبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة

RAI ENERGY INTERNATIONAL  وهيشركة لتطوير الطاقة عالميا”، اليوم أن وزارة الطاقة والموارد المعدنية الأردنية قد اختارتها لتطوير مشروع طاقة شمسية بقدرة 50 ميغاواط في الأردن كجزء من “الترتيب الأولي لمقدمي العروض المؤهلين لتقديم مقترحات مباشرة للمشروعات الكهروضوئية الشمسية / الجولة الثالثة على أساس المقترحات الأساسية (50) ميغاواط”. وجاءت “RAI ENERGY”في المرتبة الثانية في ترتيب الوزارة الأردنية. وجاء اختيار الشركة كجزء من عملية العروض التنافسية الشاملة. وتتطلع “RAI ENERGY”إلى اختيارالوزارة الأردنية قبول للعروض البديلة لتنفيذ مشروع الـ 100 ميغاواط.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_vbf93pib/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

وستقوم“RAI ENERGY”بتطوير المشروع، الذي سيطلق عليه اسم”مشروع الطاقة الشمسية الأردني 2″، في معان بالأردن. وعندما يدخل المشروع مرحلة التشغيل في العام 2020، سيولد ما يكفي من الطاقة الشمسية لتزويد ما يقرب من 40,000 أسرة أردنية بالكهرباء النظيفة والموثوقة والميسورة التكلفة، وتجنب انبعاث 75.2 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويا, ومن المتوقع أن يبدأ العمل على المشروع في العام 2019. وسيمنح مشروع الطاقة الشمسية الأردني 2 عقد شراء طاقة لمدة 20 عامًا من شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، نيبكو.

وقال السيد محمد صالح الراعي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “RAI ENERGY”:

“تُقدر شركة“RAI ENERGY” التزام الأردن بتطوير مصادر جديدة وميسورة التكلفة للطاقة الشمسية في الأردن، وهو أحد أسرع القطاعات الشمسية نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من خلال إجراء عطاءعادل وتنافسي للطاقة الشمسية، يجسد الأردن كيف يمكن للبلدان اجتذاب أعلى مستويات الجودة وأقلها تكلفة للطاقة الشمسية. وسنبقى ملتزمين بالعمل معوزارة الطاقة والمعادن الأردنيةلتعزيز أهداف الطاقة الشمسية في الأردن”.
بالإضافة إلى أنشطتها في الأردن وأسواق الطاقة الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تواصل“RAI ENERGY”تطوير مشاريع الطاقة المتجددة والتخزين في الولايات المتحدة. وحتى الآن، طورت شركة“RAI ENERGY”أكثر من 200 ميغاواط من مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية على نطاق المرافق العامة والموزعةولديهامحفظة قوية من توليد الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة الموزعة.
حول شركة “RAI ENERGY INTERNATIONAL”
 يقع مقر الشركة في سيليكون فالي، كاليفورنيا، ولها مكاتب إقليمية في عمان، الأردن، “RAI ENERGY”هي شركة عالمية لتطوير الطاقة تديرها مجموعة من المديرين التنفيذيين ذوي المؤهلات العالية والذين يتمتعون بأكثر من 120 عامًا من الخبرة في قطاع الطاقة. تركز شركة“RAI ENERGY”على الطاقة الكهروضوئية وتخزين الطاقة في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارةwww.raienergy.com..

الاتصال: كاثرين بوتر

RAI ENERGY INTERNATIONAL
408/398-6611
katherinep@raienergy.com

الشعار: – https://mma.prnewswire.com/media/570514/RAI_Energy_International_Inc_Logo.jpg