‫هيكفيجن تطلق “سحابة الذكاء الصناعي”

سحابة الذكاء الصناعي من هيكفيجن تنشيء هيكلية توزيع تتضمن حوسبة السحاب وحوسبة الحافة. وهي تنقل لوغاريتمات الذكاء الصناعي من السحاب إلى شبكة الحافة لمسجلات وخوادم الفيديو في الموقع، ومن ثم لأجهزة الحافة مثل الكاميرات الأمنية. الهيكلية ذات الطبقات الثلاث كلها تدعم هدف إنتاج طبقة جديدة من تطبيقات الذكاء الصناعي تكون أذكى وأسرع.

هانغجو، 1 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقدت شركة هيكفيجن، الشركة العالمية الرائدة المزودة لمنتجات وحلول رصد الفيديو الابتكارية، بنجاح منتدى الذكاء الصناعي في مدينة شنجن الصينية يوم 28 تشرين الأول/أكتوبر، أي قبل عقد معرض سي بي أس إي بيوم واحد (29 أكتوبر – 1 نوفمبر).

وكان موضوع المنتدى هو “الذكاء الصناعي، أبعد من الابتكار”، وذلك تمشيا مع التزام الشركة المستمر بالتقدم التكنولوجي. وبناء على ذلك، قدمت هيكفيجن سحابة الذكاء الصناعي، المستوى التالي لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتطبيقها الشامل في مجموعة متنوعة من التطبيقات العمودية.

سحابة الذكاء الصناعي لهيكفيجن

الحوسبة السحابية هي نموذج تكنولوجيا المعلومات. وهي تتيح للمستخدمين ذوي القدرات الحاسوبية المختلفة تخزين البيانات ومعالجتها إما في سحابة مملوكة ملكية خاصة أو على خادم خارجي لطرف ثالث موجود في مركز بيانات. ومع ذلك، ومع تحول الأعمال الحاسوبية لتصبح أكثر وأكثر تنوعا وتعقيدا، فإن الطلب على أداء معالجة البيانات بات هو الآخر أعلى من ذلك. وفي عملية تحول البيانات إلى السحابة، بدأت الحوسبة السحابية تستهلك موارد الشبكة الهائلة والوقت، وهو ما يؤدي إلى ازدحام الشبكة والموثوقية المنخفضة.

وأشار السيد هو جين يانغ تشونغ، الرئيس التنفيذي لشركة هيكفيجن الذي ألقى خطابا في المنتدى، إلى الاتجاه الذي لا يقاوم لهندسة لوغاريتمات الذكاء الصناعي في أجهزة الحافة، لجعلها أكثر ذكاء. وتم بعئذ عرض هيكلية هيكفيجن “لسحابة الذكاء الصناعي” التي تسمح بانتقال لوغاريتمات الذكاء الصناعي من أجهزة الحافة إلى السحابة، وتوزيع الضغط الكلي الذي يضع كمية كبيرة من البيانات على المركز.

وقال هو “حوسبة الحافة تستخدم الحوسبة المحلية لتمكين القيام بتحليلات في مصدر البيانات. وإذ تدعمها تكنولوجيا الذكاء الصناعي، فإنها تقوي القدرة على الاستشعار للكاميرات الأمامية، وتساعدنا على فهم المشهد الملتقط بشكل أكثر فعالية ودقة. وبفضل لوغاريتمات الذكاء الصناعي المنسوجة في أجهزة الحافة، فإن المعلومات المختارة فقط مثل فرد أو مركبة في صورة فيديو سيتم استخراج وإرسالها، مما يعزز إلى حد كبير كفاءة الانتقال ويقلل عرض النطاق الترددي للشبكة، مع المحافظة على الجودة العالية والدقة. حوسبة الحافة ستسرع أيضا أكثر من كفاءة ردود الأعمال، ما يخلق إجراءات فورية وتنبيهات الحدث.”

وقد تم تطوير سحابة الذكاء الصناعي لهيكفيجن لحل تحديات العالم الحقيقي الموجودة في الأسواق الرأسية المختلفة، وخلق قيمة مستمرة للمستخدمين النهائيين.

الذكاء الاصطناعي هي التقنية الأكثر نموا في صناعة الأمن. وقد اكتسبت هيكفيجن أكثر من عقد من الخبرة في هذا المجال. وقد استثمرت الشركة في تكنولوجيا معلومات الفيديو منذ العام 2006، عندما تم تأسيس أول فريق لوغاريتمات لديها. وفي العام 2013، بدأت الشركة في تطبيق تقنية التعلم العميق، وفي العام 2016، تم طرح مجموعة منتجاتها الكاملة للتعلم العميق لصناعة الأمن.

وقد أخذت هيكفيجن هذه التكنولوجيا وابتكرت عائلة من المنتجات لتحقيق أقصى قدر من استخداماتها. وتعمل مجموعة كاميرات ديبن فيو آي بي ومجموعة مسجلات فيديو الشبكة ديبن مايند معا لتوفير قوة وفوائد التعلم العميق. وفي حين توفر الكاميرات ‘العيون’ الذكية للنظام، فإن مسجلات فيديو الشبكة تمثل قدرات التحليل والتخزين للدماغ. وتساعد هذه المنتجات قطاع الأمن على جبهتين – التمييز، والرصد وعد الناس وتمييز والكشف عن المركبات. وهذه المنتجات تستخدم تقنية التعلم بصورها الأكثر فعالية – لقدرتها على تصنيف والتعرف على الآلاف من ‘السمات’.

لمزيد من المعلومات حول أحدث إصدارات هيكفيجن ديبن فيو، الرجاء يرجى النقر here.

نبذة عن هيكفيجن

هيكفيجن هي المورد البارز في العالم لمنتجات وحلول المراقبة بالفيديو. وبفضل تمتعها بأقوى فريق بحث وتطوير في الصناعة، تدفع هيكفيجن بالتقنيات الأساسية لترميز الصوت والفيديو، ومعالجة صور الفيديو، وتخزين البيانات ذات الصلة، وكذلك التكنولوجيات المستقبلية التوجه مثل الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، والتعلم العميق. بالإضافة إلى صناعة المراقبة بالفيديو، تمد هيكفيجن وصولها إلى صناعات تقنيات المنزل الذكي، والأتمتة الصناعية وصناعات الكترونيات السيارات لتحقيق رؤياها طويلة الأجل. وإذ تقوم دائما بخلق القيمة لعملائها، تشغل هيكفيج 33 شركة فرعية تابعة لها في جميع أنحاء العالم لتحقيق حضور عالمي حقا.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيكفيجن على: www.hikvision.com