‫معهد إنسبر يطلق التحالف الاستراتيجي الاقتصادي الرقمي “بي أند آر”

جينان، الصين، 3 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — يوم 2 تشرين الثاني/نوفمبر، تم تأسيس التحالف الاستراتيجي الاقتصادي الرقمي “بي أند آر” (الحزام والطريق) من قبل معهد إنسبر ومشاركة كل من شركات سيسكو وآي بي أم، وديبولد نيكسدورف وإريكسون، في مدينة جينان الصينية. وسيعمل التحالف على دمج منتجات تقنيات المعلومات العالمية المستوى والتقنيات من أعضائها لتسريع بناء طريق الحرير الرقمي، مع ثلاث مؤسسات وطنية صينية مالية هي بنك التصدير والاستيراد الصيني وبنك التنمية الصيني وشركة الصين للتأمين على الصادرات والائتمان.

إن إطلاق التحالف الاستراتيجي للاقتصاد الرقمي “بي أند آر” هو بمثابة استكشاف وممارسة لإنسبر للوفاء بمبادرة الحزام والطريق في الصين وتطوير طريق الحرير الرقمي، فضلا عن كونها أول منصة متكاملة للحزام والطريق يؤسسها عمالقة التكنولوجيا العالمية. هذا التحالف لا يوفر فقط منصة واسعة جديدة لتعزيز بناء طريق الحرير الرقمي وتعميق التعاون بين أعضائها، ولكنه أيضا يسمح لشركات التكنولوجيا الكبرى في الصين بالتعاون والتوجه نحو العالمية.

ويتبنى التحالف وضعية التعاون “3 + 4 + 1″، وهو ما يعني أن إنسبر، بصفته البادئ بتشكيل التحالف بالتعاون مع أربعة عمالقة عالميين في مجال التكنولوجيا، وهي شركة سيسكو وآي بي أم وديبولد نيكسدورف وإريكسون، بدعم من مؤسسات مالية صينية وطنية، وهي بنك التصدير والاستيراد الصيني، وبنك التنمية الصيني، وشركة الصين للتأمين على الصادرات والائتمان. وسيقدم التحالف مراكز البيانات الجديدة من المستوى العالمي، والخدمات السحابية، والتمويل الذكي، والمنزل الذكي، والضرائب الذكية، والمدن الذكية، وغيرها من الحلول التقنية الشاملة وحلول التمويل الكاملة للبلدان على طول الحزام والطريق. وسوف يقوم التحالف أولا بتنفيذ مشروعات فى دول في جنوب آسيا وأفريقيا بما فيها تايلاند وبنغلادش وماليزيا ونيجيريا واثيوبيا وتونس وتنزانيا وزامبيا وكينيا، وبناء سلسلة من المشاريع النموذجية، ومن ثم الترويج لها فى الدول الواقعة على طول الطريق.

وفي المستقبل، سيجتذب التحالف المزيد من الشركات الموفرة لمنتجات وتقنيات المعلومات من جميع أنحاء العالم، وتوفير حلول المعلوماتية الأكثر اكتمالا وتقدما للبلدان على طول الحزام والطريق مع العديد من المؤسسات المالية، والسماح لمزيد من الناس من تلك البلدان بالاستفادة من فوائد تطوير الاقتصاد الرقمي.