‫شركتا أيريون ولوكهيد مارتن تتحالفان لتطوير أول طائرة رجال أعمال سابقة للصوت في العالم

واشنطن، 18 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركتان رائدتان في تكنولوجيا الطائرات السابقة للصوت، أيريون ولوكهيد مارتن (NYSE: LMT) عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما اليوم لتحديد عملية رسمية ومحوطة لاستكشاف جدوى قيامهما بالتطوير المشترك لأول طائرة في العالم سابقة للصوت لرجال الأعمال، أريون أيه أس 2.   وخلال الـ 12 شهرا القادمة، ستعمل الشركتان معا على تطوير إطار يشمل جميع مراحل البرنامج، بما في ذلك الهندسة والتراخيص والإنتاج.

وقال رئيس شركة إريون روبرت أم باس: “هذه العلاقة أساسية تماما لخلق إعادة إحياء تقنية الطائرات الأسرع من الصوت، وعندما يتعلق الأمر بالدراية في تقنية الطائرات الأسرع من الصوت، فإن قدرات لوكهيد مارتن معروفة تماما، وفي الواقع أسطورية. ونحن نتشاطر مع لوكهيد مارتن التزاما بالتطوير الطويل الأمد للطائرات المدنية الأسرع من الصوت التي تتميز بالكفاءة.”

وقال أورلاندو كارفاليو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية: “نحن متحمسون للعمل مع شركة أيريون على تطوير الجيل المقبل من الطائرات النفاثة الأسرع من الصوت والتي من شأنها أن تكون بمثابة منصة لطائرات رائدة في مجال الأسرع من الصوت في المستقبل.”

وجاءت مذكرة التفاهم نتيجة مناقشات مستفيضة بين أيريون وفريق لوكهيد مارتن “سكنك ووركس للتطوير المتقدم.” وعلى مدى ما يقرب من 75 عاما، تم إنشاء برنامج سكنك ووركس لتطوير الطائرات الثورية التي تدفع حدود ما هو ممكن.

ولوكهيد مارتن، المعروفة بتطوير الطائرات القتالية الأسرع من الصوت في العالم، أف 16 وأف 35، وأف 22، فضلا عن طائرة الاستطلاع مان 3 + أس آر-71، ملتزمة بتعزيز الابتكارات الجديدة وتطوير تقنيات الطائرات الأسرع من الصوت بتطبيقات مدنية وتجارية.

وقال كارفالهو: “بعد مراجعتنا الأولية لتقنية أيريون الجوية، فإن استنتاجنا هو أن مفهوم إيريون لطائرة أيه أس 2 يتطلب المزيد من الاستثمار في وقتنا ومواردنا. ونحن ملتزمون بالبقاء في طليعة تكنولوجيا الطيران، ونحن متحمسون لدراسة المساهمة التي قد نقدمها للعمل مع ايريون على صنع تاريخ الطيران”.

خلال العامين والنصف الماضيين، دفعت ايريون تقنياتها الجوية والتصميم الهيكلي للأيه أس 2 من خلال اتفاق تعاون هندسي سابق مع شركة ايرباص. ومن خلال هذا الجهد، وضعت الشركتان تصميما أوليا لهياكل الجناح والهياكل الجوية، وتخطيط النظم، والمفاهيم الأولية لنظام تحكم طيران الطيران السلكي.

وقال بريان بارنتس، الرئيس التنفيذي لشركة أيريون: “نحن ممتنون لمساهمة شركة إيرباص في البرنامج.” واضاف: “لم نكن لنتمكن من نقل البرنامج الى هذه المرحلة بدون دعمهم”.

وفي أيار/مايو 2017، أعلنت جنرال إلكتريك للطيران اتفاقا مع ايريون لتحديد محرك أسرع من الصوت لطائرة أيه أس 2. والإعلان الأحدث مع لوكهيد يعزز موقف مارتن مع أيريون كشركة رائدة في القطاع الوليد للطيران المدني الأسرع من الصوت.

حول شركة ايريون

تأسست شركة ايريون رينو، نيفادا، في العام 2003 لإطلاق حقبة جديدة من رحلات الطيران الأسرع من الصوت العملية والكفؤة. وعلى مدى أكثر من عقد من الزمان، طورت أيريون وعرضت تكنولوجيا الجناح المتقدمة بالتعاون مع وكالة ناسا وغيرها من المؤسسات الرائدة في مجال الطيران. ويشمل هذا البحث أعمالا اختراقية متقدمة في التدفق الصفحي الطبيعي الأسرع من الصوت، وهي التكنولوجيا الممكنة الرئيسية وراء طائرة رجال الأعمال أيه أس 2.

ومن المتوقع أن تحلق الطائرة أي أس 2  التي تحمل 12 راكبا بسرعة قصوى تصل إلى 1.4 ماخ فوق الماء، وحيثما تسمح بذلك اللوائح، بسرعة تقترب من 1.2 ماخ بدون الطفرة الصوتية التي يصل أثرها إلى الأرض. وبفضل جناحها الفائق السرعة لتدفق الصفحي الطبيعي، من المتوقع أن تحقق الطائرة الرحلات الطويلة المدى الطويل (من لوس أنجلوس إلى باريس) والكفاءة بسرعات صوتية ودون صوتية. وبدخولها  إلى العمل، ستقلل الطائرة وقت الرحلات عبر الأطلسي بما يصل إلى ثلاث ساعات، مما يمكن قادة الأعمال من السفر ذهابا وإيابا بين نيويورك ولندن في يوم واحد.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2015، أعلنت ايريون عن طلب أسطول من مشغل أساطيل الطائرات فليكسجيت من 20 طائرة أيه أس 2. وتتوقع ايريون أن تقوم بالرحلة الاولى على الطائرة ايه اس 2 في العام 2023 والحصول على التراخيص لتشغيل الطائرة في العام 2025.

حول لوكهيد مارتن

إذ يقع مقرها الرئيسي في باثازدا بولاية ماريلاند، لوكهيد مارتن هي شركة عالمية متخصة في ميداني الأمن والفضاء وتوظف ما يقرب من 97،000 شخص في جميع أنحاء العالم وتشارك بشكل رئيسي في البحث والتصميم والتطوير والتصنيع والتكامل والحفاظ على أنظمة التكنولوجيا المتقدمة والمنتجات والخدمات.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات في www.aerionsupersonic.com

الفيديو متوفر على: https://www.dropbox.com/s/rtl7b3xwwe9aukl/AERION_AS2_PRESS_B-ROLL_171212rev.mp4?dl=0

إن التصريحات الواردة في هذا البيان حول الإجراءات المستقبلية ونتائج هذه الإجراءات، أو غير ذلك من بيانات ليست حقائق تاريخية هي “بيانات تطلعية”، وإلى الحد الذي تنسب فيه إلى لوكهيد مارتن، تستند إلى توقعات وفرضيات لوكهيد مارتن الحالية. تتضمن البيانات التطلعية في هذا البيان، على سبيل المثال لا الحصر، إمكانية دخول شركة لوكهيد مارتن في اتفاق مع شركة أيريون وطبيعة ونطاق أي التزام من هذا القبيل وتكنولوجيا إيريون وآفاق برنامج طائرة أيه أس 2. وتتعرض البيانات التطلعية للمخاطر وعدم اليقين وعوامل أخرى يمكن أن تتسبب في أن النتائج الفعلية مختلفة جوهريا عن النتائج المستقبلية الواردة أو الضمنية في هذه البيانات التطلعية.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/620024/Aerion_1.jpg
الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/620025/Aerion_2.jpg
الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/331919/Lockheed_Martin_Logo.jpg