‫”سديم” أضخم مسابقة وبرنامج رقمي في العالم العربي

تطلق جيلاً جديداً من المؤثرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي

27 نوفمبر 2017، بيروت –

يفتتح برنامج “سديم” في الأول من ديسمبر عبر موقعه الرسمي باب التسجيل أمام المتسابقين للفوز بلقب السوبر ستار الرقمي في العالم العربي . فقد بات بإمكان الطامحين للتأثير عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم خوض تجربة فريدة من نوعها تتيح لهم تحقيق احلامهم، بالمشاركة في “سديم”، أضخم مسابقة وبرنامج رقمي على مستوى العالم العربي. وسيأخذ برنامج “سديم” المرشحين المتسابقين في رحلة مشوّقة معالمها الاكتشاف والإبداع، والتطور الرقمي، ويمنحهم بهذا الفرصة لترجمة طموحاتهم عمليا والتأثير إيجابيا في العالم.

http://mma.prnewswire.com/media/611388/Sadeem_Social_Media.jpg

وسيحتضن “سديم” في تجربة تنافسية ومسلية غير مسبوقة في العالم العربي في الوقت نفسه مبدعي المحتوى المستقبليين في العالم العربي ويوفر لهم فرصة للتواصل مع الخبراء الرقميين الذين سيساعدونهم في تشكيل الجيل القادم من المؤثرين الاجتماعيين العرب، القادرين على تقديم مواد ترفيهية ذات محتوى هادف وملهم لمجتمعاتهم عبر الفضاء الافتراضي.

وفي الوقت نفسه سيحظى جمهور “سديم” بالفرصة لمتابعة مراحل تطور متسابقيهم المفضلين في حلقات مثيرة ستعرض للمتابعين عبر الانترنت (تبث على صفحات فيسبوك، يوتيوب، تويتر وإنستغرام) والتي ستُختتم بتتويج السوبر ستار الرقمي في العالم العربي.

حكاّم مميزون!

وستتولى نخبة من أهمّ المؤثرين في العالم العربي استضافة وإرشاد وتقييم متسابقي “سديم” في سلسلة من التحديات يطورون خلالها مهاراتهم في صياغة المحتوى الرقمي، ويطلقون العنان للتعبير الإبداعي، ويصقلون قدراتهم الشخصية في تقنيات صناعة الأفلام واستراتيجيات ابتكار العلامات التجارية.

وأعلن “سديم” في حفل اطلاقه في بيروت في  27 نوفمبر بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية ومجموعة من المؤثرين الاجتماعيين، أسماء طاقم حكامه المميزين الاربعة وهم: شعيب راشد من الكويت، وهو من أقوى الأصوات المؤثرة في العالم العربي عبر موقع يوتيوب، وكريم اسماعيل من مصر وهو أحد أبرز المتحدثين التحفيزيين في المنطقة، ويوسف زاروتا من الجزائر، وهو معروف بشخصية مميزة وإسلوب ساخر، وآسيا الفرج من الكويت، وهي مدونة شهيرة وصاحبة افكار مؤثرة في عالم الأزياء. أما المؤثران الإضافيان اللذين سيتوليا مهمة تقديم برنامج “سديم” في موسمه الأول، فهما الممثلة الأردنية والشخصية المؤثرة عبر يوتيوب تيما الشوملي، والشاب اللبناني المؤثر عصام مرعب، المعروف بلقب “ملك الفيلفي”.

5 مراحل يجب انجازها

وستجري مسابقة “سديم” الفريدة من نوعها والتي يتولى انتاجها منتجون عمالقة في مجال تنفيذ برامج الواقع – عبر 5 مراحل:

  • في المرحلة الأولى،  سيفتتح باب التسجيل أمام آلاف الراغبين في الاشتراك من جميع أنحاء العالم العربي بإرسال مقطع فيديو تفاعلي للتعريف بأنفسهم الى موقع “سديم” الرسمي sadeem.com.
  • وفي المرحلة الثانية، ستقوم لجنة الحكام بتصفية الإشتراكات لإجراء 100 اختبار أداء، وسيُطلب من المرشحين تقديم فيديو ثان ليتمكن الحكام من اختيار أفضل 20 مشاركاً بناءً على ما يتمتعون به من نجومية ومهارات رقمية.
  • المرحلة الثالثة ستكون بعنوان “المتأهلون للنهائيات” وسيخوض المشاركون العشرون فيها مجموعة واسعة من الأنشطة المتعلقة ببناء الفريق، ليتم بعد ذلك اختيار 9 متأهلين نهائيين.
  • المرحلة الرابعة، ستحمل عنوان “المقر”، وهو التحدي الأهم أمامهم وسوف يأتي المتأهلون التسعة إلى الدوحة للمشاركة في سلسلة من ورشات العمل الاحترافية بإدارة فيسبوك، تويتر، إنستغرام ويوتيوب، وسيخوضون مجموعة من التحديات المثيرة للاهتمام لاختبار قدراتهم الإبداعية، وإمكانات تطورهم الرقمي واستراتيجياتهم في ابتكار العلامات التجارية.
  • في المرحلة الخامسة والنهائية من برنامج “سديم”، سيعود أفضل ثلاثة مشتركين من بين المتأهلين للنهائيات إلى بلدانهم ليخوضوا تحدي “البطولة”، حيث سينتج كل منهم فيديو مميزا بأفضل الامكانيات  مستخدمين كل ما اكتسبوه من مهارات خلال التحديات السابقة، على ان يُختتم البرنامج في 12 مايو 2018 يوم الاعلان  عن الفائز في الموسم الأول من “سديم”.

جوائز قيّمة

سيفوز المتأهلون النهائيون في “سديم” بجوائز قيمتها مليونا ريال، وسيحصل الفائز الأول على الجائزة الكبرى وقدرها مليون ريال نقداً فضلا عن رحلة مميزة إلى سان فرانسيسكو، حيث سيزورون المقر الرئيسي لعدد من اكبر الشركات الرقمية في العالم. اما أفضل 9 مؤثرين خاضوا تجربة البرنامج، فسيفوزون بعقد مع “سديم”، كما ستتاح لهم فرصة الارتقاء بمعارفهم الرقمية وشهرتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى آفاق أرحب.