‫بعد الإعلان عن لجنة الحكام، البدء في الاستعداد لجوائز “ماريتايم ستاندرد” 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 مايو 2018/PRNewswire/ —

يُقام حفل جوائز “ماريتايم ستاندرد” بفندق أتلانتس النخلة الشهير بدبي  في يوم الاثنين الموافق 15 أكتوبر 2018. يقول كلايف وودبريدج، محرر “ماريتايم ستاندرد” ورئيس لجنة التحكيم “نحن نمنح الشركات مساحة من الوقت في البداية من خلال إعلان الترشيحات الأولية. أما الآن فقد حان الوقت لبدء تخطيط ترشيحاتك والبدء في جمع المعلومات المُبرهنة التي ستحتاج إلى تقديمها.”https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_n72ncrb2/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/684217/The_Maritime_Standard_Awards.jpg )

ويضيف قائلاً “يستغرق الأمر وقتًا لجمع ترشيحات عالية المستوى، وعادة ما يبذل الأشخاص الناجحون الكثير من الجهد في تجميع الأدلة التي تستوفي جميع المعايير الأساسية لفئتهم الخاصة التي ينافسون فيها. ونصيحتي لهم أنه كلما سارعت في البدء بالعملية زادت فرصتك في الحصول إلى نتيجة إيجابية أفضل.”

هناك حوالي 28 جائزة مختلفة يتم تقديمها عشية الاحتفال وتغطي مجموعة من الأنشطة في مجالات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة. وسيتم اختيار غالبية الفائزين بهذه الجوائز بواسطة لجنة تحكيم بارزة ومستقلة.

وقد تم الآن تأكيد اختيار أعضاء لجنة التحكيم لجوائز “ماريتايم ستاندرد” لعام 2018. حيث يرأس كلايف وودبريدج -محرر “ماريتايم ستاندرد”- لجنة التحكيم التي تتكون من مجموعة من الأعضاء الموقرين وذوي الخبرة الذين تم اختيارهم من العديد من المجالات والدول المختلفة لضمان أن تحافظ هذه الجوائز على سمعتها بوصفها جوائز المعيار الذهبي “Gold Standard” لكل قطاع من قطاعات الأعمال.

يسر “ماريتايم ستاندرد” هذا العام التأكيد على أن لجنة التحكيم ستضم كلاً من: كلايف وودبريدج، محرر “ماريتايم ستاندرد”؛ وعبد الله بن دميثان، المدير التجاري بشركة موانئ دبي العالمية؛ وعبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للوجستيات والخدمات؛ وعلي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية (KOTC)؛ وأنجوس فراو، الأمين العام والرئيس التنفيذي للمجلس البحري البلطيقي والدولي BIMCO؛ والكابتن أنوب كومار شارما، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بمؤسسة الهند للشحن؛ والكابتن ديفيد ستوكلي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة عُمان للشحن؛ والكابتن جيتندرا ميسرا، العضو المنتدب لمركز الإمارات للتحكيم البحري “إمارات ماريتايم”؛ ومصطفى مسعد، رئيس الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية؛ والكابتن إس آر باتنايك، المدير والرئيس التنفيذي لشركة الشحن الدولي واللوجستيات؛ وروان ويدياراتني، المدير التنفيذي لشركة هايليز أدفانتس ليمتد ورئيس رابطة سيلان لوكلاء السفن (CASA)؛ والمهندسة شيرين النجار، رئيس مجلس إدارة مجموعة النجار.

يُعد جميع الحكام في جوائز “ماريتايم ستاندرد” لعام 2018 خبراء في مجالاتهم، ولديهم العديد من سنوات الخبرة في مجال الشحن والموانئ ووكالات الشحن والخدمات اللوجستية والتدريب البحري وغيرها من المجالات الأخرى في الصناعة البحرية. ويقوم الحكام بتقييم الترشيحات تقييمًا مستقلاً وتقديم العلامات بناءً على معايير محددة مسبقًا لضمان الشفافية والنزاهة في هذه العملية.

يقول تريفور بيريرا -المؤسس والعضو المنتدب لـ “ماريتايم ستاندرد”- إنه “من دواعي سرورنا أن هذه الشخصيات الرائدة في هذه الصناعة -التي تشمل الحصيلة المعرفية لديها العديد من قطاعات السوق المختلفة والمناطق الجغرافية- قد وافقت على أن تكون جزءًا من عملية التحكيم. ولا ريب أن خبرة هؤلاء الحكام ونزاهتهم هي أمر مؤكد لا يرقى إليه الشك، ولذلك بإمكان القطاع الصناعي أن يثق تمام الثقة في حكمهم للفصل بين الفائزين الأكثر جدارة في جميع الفئات.”

إن جوائز “ماريتايم ستاندرد” هي احتفال رائع يسلط الضوء على الإنجازات والابتكارات الاستثنائية في المنطقة. ومن المتوقع أن يحضر حفل العشاء وتوزيع الجوائز أكثر من 700 شخصية بارزة تمثل العديد من أكبر الشركات في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأشهرها.

وفي هذا الصدد، يقول علي شهاب -نائب الرئيس التنفيذي لدى شركة ناقلات النفط الكويتية (KOTC) إن “عملية التحكيم في جوائز ’ماريتايم ستاندرد” تتمتع بالشفافية والمسؤولية والنزاهة بدرجة كبيرة. ولذلك أشجع الشركات بقوة على ترشيح نفسها لنيل جوائزها؛ لأنها تجربة قيّمة للغاية.”

. ويضيف الكابتن جيتندرا ميسرا -العضو المنتدب لدى ’إمارات ماريتايم‘- قائلاً إن “الفرق بين الترشيح الجيد والعظيم يكمن عادة في الجهد المبذول في الدخول. لذلك عليك القيام بالبحث وبذل الجهد في هذه المرحلة من العملية.”

تجدر الإشارة إلى أن الدعوة للترشيحات تتم في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. يمكنكم الحصول على قائمة كاملة لفئات الجوائز على الرابط التالي  http://www.tmsawards.com/award-categories/.

وسيتم فتح باب الترشيحات في 15 مايو 2018.

ملحوظة المحرر: نبذة عن ماريتايم ستاندرد (The Maritime Standard)

تُصدر شركة ماريتايم ستاندرد (TMS) نشرة إلكترونية منتظمة تستهدف بصفة خاصة مجال الشحن والخدمات البحرية. وتصدر النشرة بصفة نصف شهرية في الأول والخامس عشر من كل شهر. توفر النشرة أحدث الأخبار وأكثرها دقة عن السوق، وقد استطاعت حشد أكبر جمهور لها من القراء في أوساط النشرات الإلكترونية المتعلقة بمجال الشحن في الشرق الأوسط والهند. كما تكتسب النشرة شعبية بين مراكز أخرى كبيرة في مجال الشحن البحري ومنها أوسلو وهامبورج وسنغافورة ولندن واليونان. تتضمن النشرة أحدث الأخبار والتحليلات في أوساط النقل البحري والموانئ والقطاعات الأخرى ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل الموضوعات التي تغطيها النشرة الشحن بالناقلات وعمليات الحاويات ونقل الحمولات الجافة والسائلة وغير المعبأة وحمولات الدحرجة (ro-ro) ونقل الركاب. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر بها معلومات حديثة عن عمليات المرافئ الإقليمية وتطوير الموانئ والتصنيف وإصلاح السفن وتحويرها وبناء السفن والوكالات البحرية والتمويل والتأمين والقانون البحري والنقل وخدمات الإمداد. وتضم النشرة بصفة منتظمة أخبارًا حصرية وتحليلات ولقاءات مع كبار المسؤولين.

كما تنشر الشركة حولية ماريتايم ستاندرد (TMS UAE) عن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تلقى نجاحًا ساحقًا. وقد صدرت طبعة 2016/2017 متبوعة بطبعة أخرى تغطي أحداث 2017/2018 تم إصدارها في شهر يوليو من العام الماضي. تغطي هذه النشرة أهم التطورات في قطاع الخدمات البحرية في جميع أنحاء البلاد، ومن ثم فهي تهدف إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين المحلي والدولي عن طريق مقالات تتسم بعمق التناول والتحليل من خلال التجربة والاحتكاك المباشرين. وتغطي تلك المقالات كافة القطاعات الرئيسة لأنشطة الشحن البحري والموانئ والصناعات البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد لاقت تلك المقالات استحسان القراء والمهتمين في المجال بوصفها نقطة مرجعية سنوية حيث تغطي تلك المقالات الأمور المتعلقة بالمرافئ وشركات الشحن وأحواض بناء السفن والشركات القانونية العاملة في مجال المعاملات البحرية والتصنيف والتشريعات وشركات النقل البري. إن حولية ماريتايم ستاندرد عن دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017/2018 هي منشور يستحق القراءة من جانب جميع المهتمين بالشئون البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الممكن تنزيلها عن طريق زيارة الرابط التالي: http://www.themaritimestandard.com/uae-yearbook- 2017-18

ويجري حاليًا على قدم وساق الإعداد لإخراج نسخة 2018/2019 وسوف تُنشر خلال صيف 2018.

الموقع الإلكتروني: http://www.themaritimestandard.com

تُثمن جوائز ماريتايم ستاندرد – الحدث الذي لا يمكن تفويته- وتحتفي بقصص النجاح المُحققة في مجال الشحن البحري والموانئ والقطاعات ذات الصلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. ستُقام النسخة الخامسة من حفل جوائز ماريتايم ستاندرد في يوم الاثنين الموافق 15 أكتوبر 2018 بفندق أتلانتس النخلة في دبي.

تتبوأ احتفالية هذه الجوائز حاليًا مكانتها كواحدة من الفعاليات العالمية الرائدة في مجال الشحن والنقل البحري وتتسم بكونها الفعالية الأهم والأرقى من نوعها في المنطقة. وقد تم تنظيم الفعاليات الأربعة السابقة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ونجحت كل منها في استقطاب ما يزيد عن 700 من صفوة المهنيين العاملين في مجال الشحن والخدمات البحرية على مستوى المنطقة إضافة إلى شخصيات مهمة ومؤثرة من خارج البلاد. وينتمي ضيوف الفعالية إلى مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال التي تتراوح بين مشغلي الموانئ والمرافئ إلى مُلاك ومديري البواخر ومسؤولين في شركات عالمية تعمل في عالم القانون البحري العالمي والتمويل والتصنيف وبناء السفن وإصلاحها والتعليم والتدريب البحري.

وفي الحفل الافتتاحي لعام 2014 قام الصحفي والكاتب والخبير المحنك في مجال العلاقات العامة، ألستير كامبل، بأداء دوره كمدير للمراسم، في حين كان رود خوليت -أسطورة كرة القدم الهولندية- هو من قدّم الاحتفالية في عام 2015. أما في عام 2016، فقد اعتلى جيم كلانسي -نجم نجوم مذيعي الأخبار في شبكة سي ان ان- خشبة المسرح لتقديم فعاليات الاحتفال.

وفي احتفالية توزيع جوائز ماريتايم ستاندرد لعام 2017، والتي كانت مضيفتها هي الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة لارا دوتا، فقد شهدت تقديم 20 جائزة عامة بناءً على توصيات من لجنة تتألف من صفوة محكِّمين مستقلين، إضافة إلى عدد من الجوائز الفردية الخاصة التي تحتفي بالإسهامات التي قدمها رواد ومبتكرون عظماء في مجال الشحن والخدمات البحرية. وقد رسمت هذه الجوائز علامة فارقة ونقطة إرشادية في هذا المجال وصارت نقطة التقاء ينتظرها بشغف كبار المسؤولين من جميع الأعمال التجارية حيث يمكنهم الالتقاء والتعارف وتكوين الصلات وخلق فرص جديدة.

الموقع الإلكتروني: http://www.tmsawards.com

يُقام مؤتمر “ماريتايم ستاندرد الثالث للناقلات البحرية” في 16 أكتوبر 2018 بفندق أتلانتس النخلة في دبي. ويشمل الحضور أهم صناع القرار والشخصيات المؤثرة في الرأي العام ممن استطاعوا مناقشة التحديات القائمة والفرص السانحة بالنسبة لملاك ومشغلي السفن العاملة في أسواق الناقلات البحرية، وكذلك بالنسبة للمسؤولين عن توفير المنتجات وتقديم الخدمات إلى هذا القطاع. وقد أُقيم مؤتمر “ماريتايم ستاندرد الثاني للناقلات البحرية” في 24 أكتوبر 2017 بفندق جروزفينور هاوس في دبي. وقد قام بتقديم العروض الإيضاحية في هذا المؤتمر العديد من كبار ملاك ومشغلي الناقلات في المنطقة وكذلك خبراء في مجالات ذات صلة. للحصول على مزيد من المعلومات عن فعالية 2018، التي أصبحت في مرحلة متقدمة من التخطيط، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني: http://www.tmstankerconference.com

وسوف يقام مؤتمر ماريتايم ستاندرد الرابع لتمويل السفن والتجارة في 6 نوفمبر 2018 بفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي. وسيجمع هذا المؤتمر بين خبراء من مجالات الشحن البحري والموانئ والخدمات المصرفية والتمويل والتجارة والقانون البحري، إلى جانب شخصيات بارزة أخرى، للمناقشة والحوار بشأن أهم المسائل والتيارات التي تواجهها أعمال الشحن البحري والتجارة البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وقد أُقيم مؤتمر “ماريتايم ستاندرد الثالث لتمويل السفن والتجارة” بفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 8 نوفمبر 2017، حيث حقق نجاحًا استقاه من نجاح الفعاليتين السابقتين اللتين أقيمتا في عامي 2015 و2016 على التوالي. وقد قام المتحدثون في هذين المؤتمرين بعرض رؤاهم وأفكارهم وما يحملونه من معرفة وخبرات على الحضور من خلال سلسلة من العروض الإيضاحية والحلقات النقاشية فحددوا بذلك معالم الطريق للسير قدمًا في هذا المضمار. للحصول على مزيد من المعلومات عن فعالية 2018، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني: http://www.tms-shipfinanceandtrade.com

جهة الاتصال المعنية بالبيانات الصحفية:
عمار مرتضى موسى
الهاتف المحمول: 4466-245-55-971+
، البريد الإلكتروني: ammaar@flagshipme.com

( قسم Flagship Events LLC)
ص. ب. 25980،
مكتب رقم 108، مركز الواحة،
طريق الشيخ زايد، دبي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف رقم: 5556-380-4-971+ | فاكس رقم: 5509-380-4-971+، البريد الإلكتروني
http://www.flagshipme.com

المصدر: ماريتايم ستاندرد