‫أرباح لوميتيل ترتفع بأكثر من 200 بالمئة بعد أن أصبحت الشركة الأكثر شعبية للاتصالات في بوروندي

غيتيغا، بوروندي، 28 آذار/مارس، 2019 / بي آر نيوزواير / — احتفلت شركة لوميتيل Lumitel، وهي ماركة مجموعة فيتيل في جمهورية بوروندي، بعيد تأسيسها الرابع في السوق بنمو قدره 225 بالمئة في العام 2018، محققة أرباحا ما قبل الضريبة بقيمة 7.3 مليون دولار.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_vys1bal6/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

في العام الماضي وحده، شهدت العلامة التجارية زيادة في عدد المشتريكن بلغت  278000 مشترك – وهو أعلى رقم في السنوات الثلاث الماضية. وهذا أيضًا يمثل العام الثالث على التوالي الذي تحتل فيه لوميتيل 70٪  من سوق المشتركين الجدد في البلاد.

على الرغم مما بدا من ضعف محتمل للشركة عندما بدأت العمل في السوق في أيلول/سبتمبر 2016، استعادت محفظة لوميكاش الإلكترونية من لوميتيل الثقة بحلول نهاية العام 2018. وقد شهدت زيادة أربع مرات في عدد المشتركين الجدد مقارنة بالعام 2017، وبذلك وصل إجمالي عدد العملاء فيها إلى 320،000. هذا يمثل 47 ٪ من حصة سوق المحفظة الإلكترونية في بوروندي، لتحتل الشركة المرتبة الأولى بين جميع مقدمي الخدمات.

وقال السيد  نغوين هيو تان، المدير العام لشركة لوميتيل (ماركة فيتيل في بوروندي): “إن خدمة لوميكاش من لوميتيل تساعد البورونديين في دفع الضرائب والرسوم والتكاليف وفواتير الكهرباء والماء عبر الهواتف المحمولة بفضل الميزات المصممة خصيصًا لمنصة يو أس أس دي لشبكة 2 جي  للسوق.

بصرف النظر عن توفير الراحة للناس والتأكد من بقائهم متصلين بالإنترنت، تهدف فيتيل أيضًا إلى تحسين مستويات المعيشة في البلاد.

وقال السيد نغوين: “إننا ندير لوميتيل في بوروندي ليس فقط من أجل الإيرادات، ولكن أيضًا من أجل تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك لبناء العلاقات الدولية بين فيتنام وبرونودي. نأمل في خلق صورة جميلة لفيتنام في هذا البلد”.

من بين الأسواق العالمية العشرة التي تعمل فيها شركة فيتيل، سجلت بوروندي البلد الذي سجلت فيه شركة فيتيل الرقم القياسي لتصبح شركة الاتصالات الأكثر شعبية في أقصر فترة زمنية. في العام 2018، كان هامش الربح للشركة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك ودفع الدين بنسبة 55٪، ليحتل سوق بوروندي بذلك المرتبة الثانية بين الأسواق الدولية لشركة فيتيل.

مع نجاح لوميتيل، تعتقد فيتيل اعتقادا راسخا بأنها ستواصل ريادتها في التحول الرقمي لهذه الدولة الواقعة في شرق إفريقيا وستكون على الطريق الصحيح لتصبح شركة رائدة في مجال الخدمات الرقمية وقنوات البث والدفع الرقمي.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/841959/Lumitel_Burundi_Lumicash.jpg