هيكفيجن تعزز أداء نظامها للرصد بالفيديو عبر سلسلة كاميرات ديبن فيو

هانغجو، 1 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / — أتبعت شركة هيكفيجن، الشركة الرائدة في العالم المزودة لمنتجات وحلول الرصد بالفيديو الابتكارية، إطلاقها لمسجلات الفيديو الشبكية ذات قدرة التعلم العميق بسلسلة جديدة من كاميرات آي بي. سلسلة كاميرات ديبن فيو آي بي تقدم القوة والذكاء لتعزيز قيمة أداء نظام الرصد لدى الشركة عبر طائفة واسعة من التطبيقات الإدارية.

لوغاريتمات التعلم العميق لهيكفيجن تتضمن برمجة أعمق بكثير بالمقارنة مع اللوغاريتمات الذكية التقليدية، التي تعمل فقط على مستوى السطح فقط. هذه اللوغاريتمات تقوم بتعلم السمات وتوفر أداء تحليلات محتوى فيديو دقيقة بشكل مثير للدهشة. كاميرات هيكفيجن، ديبن فيو، عندما يتم إقرانها بمعالجة جي بي يو العالية السرعة، تظهر حوسبة أسرع مع كميات كبيرة من البيانات.

ويمكن الآن إجراء تحليلات حاسمة – مثل مرشحات الإنذارات الكاذبة، والتعرف على الوجه، وعد الأشخاص وكاميرات التعرف على رقم لوحة السيارات بصورة تلقائية – على نحو موثوق به في أنظمة الرصد الحالية والجديدة ذات التطبيقات المتنوعة، وتوفير مستوى متطور من التتبع وتفعيل الإنذار أثناء الحوادث، أو حتى التنبيهات قبل الحادث. كما تمكن هذه التحليلات العملاء من تقليل القوى العاملة التي كانت مطلوبة سابقا للبحث في لقطات التصوير في الرصد، فضلا عن تحسين كفاءة إدارة الأعمال وعائد الاستثمار التجاري.

الكشف عن جسم الإنسان

تقنية هيكفيجن ذات التعلم العميق تمكن كاميرات ديبن فيو من الكشف عن الأجسام البشرية مع غربلة الأشياء والحركات غير الهامة في مشهد معين حيث أنظمة الفي سي أيه التقليدية تطلق الانذارات الكاذبة. وهذا مفيد بشكل خاص لحماية محيط المكان المرصود، حيث يمضي المستخدمون الكثير من الوقت ويستخدمون الكثير من الموارد المالية لتحديد الإنذارات الهامة والمعلومات ذات الصلة.

التعرف على الوجه

ويمكن نشر نظام التعرف على الوجه في العديد من سيناريوهات الأمن والإدارة ضمن مجموعة متنوعة من التطبيقات لتنبيه مشغلي الأنظمة إلى وجود أشخاص ينبغي الانتباه إليهم. ويتحقق ذلك عن طريق نمذجة صورة الوجه وحساب التشابه المتضمنة في النظام. هذه التكنولوجيا أصبحت أداة حاسمة ضد الموظفين المدرجين في القوائم السوداء الممنوعين من دخول الكازينوهات، حيث يمكن استخدام هوية الفرد لتنبيه حراس الأمن إلى وجود مخالف معروف، وتمكين أفراد الأمن من منع دخول مثل هؤلاء إلى هذا الكازينو. وبهذه الطريقة يمكن منع حصول سلوكيات غش من قبل مثل هؤلاء. وتعمل هذه التكنولوجيا بشكل جيد أيضا في المساعدة على منع دخول المجرمين المعروفين إلى أماكن مثل الملاعب الرياضية أو المطاعم.

عد الأشخاص

بالنسبة لمراكز النقل ومحلات البيع بالتجزئة والأماكن الرياضية ومناطق الجذب السياحي ومحلات مواقف السيارات، فإن جمع وتحليل معلومات الزائر الدقيقة يمكن أن تساعد الشركات على تحسين ربحيتها وإدارة الموقع.

يمكن لتحليلات فيديو عد الأشخاص تتبع عدد الأشخاص الذين يدخلون منطقة معينة ويخرجون منها. ويمكنها تسجيل حركة السير على الأقدام عبر متجر بيع بالتجزئة على أساس يومي، أو رصد عدد الناس في مكان لضمان عدم تجاوز حدود الصحة والسلامة في أي وقت، كما الحال في متحف على سبيل المثال، حيث يتحرك الناس سيرا على الأقدام.

إدارة المركبات

يمكن نشر تحليلات رصد حركة المرور والتعرف التلقائي على رقم لوحة السيارة (أي أن بي آر) لرصد حركة المركبات وتعزيز كفاءة استراتيجيات إدارة حركة المرور. يمكن استخدام نظام أيه أن بي آر لتحديد المركبات ذات أرقام اللوحات المسجلة والسماح لها بالوصول إلى مواقف السيارات العامة والخاصة تلقائيا. كاميرات هيكفيجن ديبن فيو للتعلم الذاتي العميق تتعلم ذاتيا معلومات أرقام لوحات السيارات داخل مشهد والتعرف على كمية أكبر من أرقام اللوحات من أنظمة أيه أن بي آر التقليدية، دون تعديلات موقعة الكاميرا المعقدة أحيانا.

تحليلات مراقبة حركة المرور ديبن فيو، عند تطبيقها في المناطق المكتظة بالسكان وعلى الطرق السريعة، والتقاط المخالفات المرورية مثل تجاوز الأضواء الحمراء، القيادة في الطريق الخاطئ، وقوف السيارات غير القانوني، والتفاف المركبات اليو غير القانوني، مما يسهم في انخفاض الازدحام المروري ووضع الجمهور وركاب المركبات في مخاطر أخفض لناحية وقوع الحوادث.

وقال كين ياو، نائب الرئيس في شركة مركز هيكفيجن الدولي للأعمال: “إن النطاق الجديد من كاميرات هيكفيجن ديبن فيو آي بي، التي توفر لمهنيي الأمن وظيفية نظام أعمق، تجمع بين معلومات الفيديو، وقوة المعالجة الهائلة، ومجموعة هيكفيجن المبتكرة من التقنيات الذكية لتوفير مستوى جديد تماما من أداء الرصد  بالفيديو. ومع مجموعة ديبن فيو، فإن تحليلات الفيديو للتعلم العميق ستحول أنظمة الدوائر التلفزيونية المغلقة القياسية إلى أنظمة ذكية وفعالة للغاية، وصور عالية الجودة، وأنظمة الكشف الآلي والتنبيه، لدعم المشغلين وتقديم إدارة نظم رصد أكثر كفاءة”.

وقد اخذت هيكفيجن تكنولوجيا التعلم العميق وابتكرت عائلة من المنتجات لتحقيق أقصى قدر من استخداماتها، بما في ذلك سلسلة كاميرات ديبن فيو آي بي، ومسجلات الفيديو الشبكية ديبن مايند، وتحليلات فيديو ديبن مايند سيرفر. وسيتم الإعلان عن مواعيد إطلاق هذه المنتجات على موقع Hikvision website.

نبذة عن هيكفيجن

هيكفيجن هي المورد البارز في العالم لمنتجات وحلول المراقبة بالفيديو. وبفضل تمتعها بأقوى فريق بحث وتطوير في الصناعة، تدفع هيكفيجن بالتقنيات الأساسية لترميز الصوت والفيديو، ومعالجة صور الفيديو، وتخزين البيانات ذات الصلة، وكذلك التكنولوجيات المستقبلية التوجه مثل الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، والتعلم العميق. بالإضافة إلى صناعة المراقبة بالفيديو، تمد هيكفيجن وصولها إلى صناعات تقنيات المنزل الذكي، والأتمتة الصناعية وصناعات الكترونيات السيارات لتحقيق رؤياها طويلة الأجل. وإذ تقوم دائما بخلق القيمة لعملائها، تشغل هيكفيج 33 شركة فرعية تابعة لها في جميع أنحاء العالم لتحقيق حضور عالمي حقا.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيكفيجن على: www.hikvision.com