مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يساهم في دعم خبرات طب العيون المتخصصة لصالح المرضى واختصاصيي طب العيون في المنطقة من خلال برنامج زيارات الاستشاريين

خبراء من مستشفى مورفيلدز لندن لدعم فريق أطباء مورفيلدز المقيمين في دبي

01 أكتوبر 2017 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): بعد مرور عشر سنوات على افتتاح أول فرع لمستشفى مورفيلدز لندن للعيون خارج المملكة المتحدة، يسعى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون إلى زيادة تركيزه على الأبحاث والتعليم كعنصر أساسي ضمن رسالته في المنطقة، إلى جانب التوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق معايير عالمية لمرضى العيون. ويهدف المستشفى إلى تعزيز جهود فريق الاستشاريين المقيمين في دبي، عبر استضافة خبراء من لندن هم من أبرز الأسماء في مجالات اختصاصاهم، وذلك خلال سلسلة من الزيارات. كما سيقدم عدد من استشاريي المستشفى مجموعة من الجلسات خلال المؤتمر السابع عشر لجمعية الإمارات لطب العيون (ESO)، والذي ينعقد في دبي خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر 2017.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_65o2dsiy/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/595004/Moorfields_Mariano_Gonzalez.jpg

وبالإضافة إلى فريق الاستشاريين المختصّين بدوام كامل في دبي، يستضيف مستشفى مورفيلدز دبي للعيون مجموعة من الخبراء غير المتفرغين ضمن برنامج من الزيارات، يقومون خلاله بتقديم خدمات علاجية للمرضى وجلسات تدريبية متخصصة ومحاضرات تعليمية لاختصاصيي صحة وطب العيون في المنطقة. ويقوم خلالها الاستشاريين بمشاركة خبرتهم المتعمقة في مجالات الاختصاص الفرعي مثل علم الجينات والوراثة، وأورام العيون، وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي، والجراحة التجميلية في المنطقة المحيطة بالعيون.

وتتضمن قائمة كبار استشاريي مورفيلدز الذين يزورون دبي خلال الفترة بين شهر نوفمبر 2017 وشهر يناير 2018 كلًا من د. ماريا موسجي، استشارية طب العيون باختصاص في أمراض العيون الوراثية، والتي حازت على اكثر من 25 جائزة وطنية ودولية عن أبحاثها، وكانت أول طبيبة عيون في المملكة المتحدة تحوز على زمالة ويلكوم ترست لتطوير الأبحاث السريرية، ود. مانديب ساغو؛ استشاري جراحة العيون الفخري بقسم أورام العيون، والذي يتخصص في مجال إدارة وعلاج أورام العيون لدى الأطفال والبالغين. وينضم إليهم في دبي كل من د. ياسر أبو رية؛ اختصاصي جراحة العيون وجراحة العيون التجميلية ورئيس قسم ملحقات العين وجراحة العيون التجميلية للأطفال، ود. قسيم ناصر؛ اختصاصي جراحة العيون وجراحة العيون التجميلية واختصاصي جراحة إعتام عدسة العين وتصحيح البصر بالليزر، ود. إيغور كوزاك؛ استشاري طب العيون واختصاصي جراحة الشبكية والجسم الزجاجي وأمراض الشبكية والتهاب القزحية.

وفي تعليقه على برنامج الزيارات والبرنامج التعليمي قال السيد ماريانو غونزاليس، مدير عام مستشفى مورفيلدز دبي للعيون: “تقوم رسالتنا في المنطقة على رسم معايير جديدة متفوقة للرعاية الصحية عبر ثلاثة محاور تركيز رئيسية هي: علاج المرضى والتعليم والأبحاث. وينشط فريق عمل مورفيلدز المقيم في دبي في مجالات اختصاصهم بشكل فعّال، ويشهد المستشفى حاليًا إقبالًا أكبر في مجالات الاختصاص الفرعية، مثال الجينات والأمراض الوراثية. ومن هنا ارتأينا لتوظيف الخبرات المتعددة والفريدة التي يمتلكها مستشفى مورفيلدز من خلال استضافة عدد من الاختصاصيين من لندن هنا في دبي، لعلاج المرضى ولمشاركة أبحاثهم وخبراتهم التدريسية مع نخبة من خبراء طب العيون أثناء تواجدهم في المنطقة”.

يذكر أن فريقًا يضم تسعة استشاريين من مورفيلدز لندن و دبي و أبوظبي – من المقيمين والزائرين – سيشارك في مؤتمر جمعية الإمارات لطب العيون في دبي من خلال عروض تقديمية رئيسية. وينضم إلى كل من د. موسجي ود. ساغو خلال المؤتمر عدد من الزملاء المقيمين في الإمارات وهم:

د. أفيناش جوربكساني

استشاري جراحة طب العيون لإلتهاب القزحية وأمراض الشبكية وجراحة إعتام عدسة العين

د. محمد صهيب مصطفى

استشاري جراحة العيون واختصاصي جراحة الجلوكوما وإعتام عدسة العين، اختصاصي فحص عيون معتمد من الهيئة العامة للطيران المدني وفاحص طبي معتمد في مجال الطيران

د. محمد عرفان خان

استشاري طب عيون، اختصاصي طب عيون الأطفال وعلاج الحوَل وإعتام عدسة العين

د. أسامة الجليدي

استشاري طب العيون، اختصاصي جراحة إعتام عدسة العين والقرنية وتصحيح البصر

د.إيغور كوزاك

استشاري طب العيون، اختصاصي جراحة الشبكية الزجاجية و أمراض الشبكية و إلتهاب العنبيّة

 د. حامد أنور

استشاري جراحة القرنية و تصحيح البصر

 برنامج الاستشاريين الزائرين إلى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

 د. ياسر أبو ريّة

الزيارة في نوفمبر 13-11 و ديسمبر 18-16، 2017

استشاري جراحة العيون والجراحة التجميلية للعيون

رئيس قسم ملحقات العيون وجراحة العيون التجميلية للأطفال

اختصاصي الجراحة التجميلية للعيون وعلاج اضطرابات الجفن ومجرى الدمع ومدار العين، وعلاج إصابات العين وجراحة رأب و تجميل العيون وطب عيون الأطفال

د. إيغور كوزاك

الزيارة في نوفمبر 13-11، 16، 19، 20، 25، 27، 2017

استشاري طبّ العيون

اختصاصي جراحة الشبكية والجسم الزجاجي، وأمراض الشبكيّة والتهاب القزحية

من أشهر الاختصاصيين في مجال العمليّات الجراحية الخاصة بالشبكية بجميع أشكالها بالإضافة إلى جراحة عيون الأطفال. كما يختصّ بإجراء عمليّات جراحيّة معقدة، وله مساهمات رائدة في تقنيات علاج الشبكيّة بالليزر.

د. قسيم ناصر

الزيارة في نوفمبر 21-18 و ديسمبر 12-9، 2017

اختصاصي جراحة طب العيون وجراحة العين التجميلية

اختصاصي جراحة إعتام عدسة العين وتصحيح البصر بالليزر

استشاري جراحة العيون حاصل على الزمالة في مجالي جراحة العيون التجميلية، وجراحة القرنية وإعتام عدسة العين والجزء الأمامي للعين.

د. مارك ويلكينز

الزيارة في ديسمبر 11-9، 2017 و يناير 15-13، 2018

استشاري في جراحة القرنية ومدير مركز خدمات علاج القرنية

يشمل اختصاص د. ويلكينز مجالات القرنية وإعتام عدسة العين والجراحة التصحيحية للنظر، وله أبحاث ومؤلفات عديدة في هذه المجالات

د. مانديب ساغو

الزيارة في ديسمبر 13-12، 2017

استشاري طب العيون الفخري في قسم أورام العيون وأورام الجذيعات الشبكية وأمراض الشبكية

استشاري في جراحة العيون، يمارس اختصاصه في مجال علاج أورام العيون لدى الأطفال والبالغين، واختصاصي في مجال أورام العيون وأورام الجذيعات الشبكية وأمراض الشبكية.

لمزيد من المعلومات حول برنامج زيارات الاستشاريين يرجى الاطلاع على هذا الرابط:
https://www.moorfields.ae/dubai/ar/visiting-consultants/

ملاحظات للمحررين

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.

يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع ‘مستشفى مورفيلدز لندن’ لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.