مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز” 2014 من 4 إلى 6 نوفمبر في العاصمة القطرية الدوحة

الدوحة، قطر، -30-أكتوبر 2014 / پی آر نیوز وائر — ينعقد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز” 2014 في الفترة ما بين 4 و6 نوفمبر في العاصمة القطرية الدوحة، تحت عنوان “تعلّم – تخيّل – ابتكِر: من أجل الإبداع في التعليم”. ويجمع مؤتمر هذا العام أكثر من 1,500 مبتكر من المفكرين والممارسين في الحقل التعليمي وممثلي الحكومات والمنظمات غير الحكومية ورواد الأعمال ورواد العمل الاجتماعي في واحدة من أكبر الفعاليات التعليميّة في العالم.

ولمشاهدة بيانات المالتى ميديا الصحفية تفضل بالضغط على الرابط الالكترونى التالى:
learn/-create-imagine-summit-WISE-http://www.multivu.com/players/English/72762584

ولـمّا كان الإبداع المهارة الأهمّ في القرن الحادي والعشرين، بل وتزداد أهميته باضطراد، يبحث مؤتمر هذا العام سبل استثمار قدرات الطلاب والمعلمين في الإبداع والابتكار. إذ إن تعزيز قدرة المتعلمين على تطوير مواهبهم، والتفكير الخلاق، وتقوية ثقتهم بنفسهم في ما يتعلق بحل المشاكل، إنما يمكّنهم من تصميم حلول مبتكرة لحياتهم ومجتمعاتهم.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني، رئيس مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم “وايز”: “يتوجب علينا أن نجد موارد جديدة لمواجهة التحديات المتسارعة التي تصادف النظم التعليمية حول العالم، ولا يمكننا النجاح إلاّ إذا عوّلنا على منابع الإبداع التي لطالما شكلت الدافع لتطور بني البشر عبر العصور.”

وفيما سيكون محور تركيز مؤتمر 2014 هو كيفية إدخال المزيد من الإبداع إلى قطاع التعليم، ستتباحث الوفود المشاركة حول المقاربات الشمولية والمبتكرة للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، والسبل الكفيلة باكتساب المهارات بصرف النظر عن الشهادات الجامعية الرسمية، فضلًا عن مناقشة مستقبل التقييم.

يُذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستشهد أحد أبرز الفعاليات وهي توزيع جائزة وايز للتعليم. وفي دورته الرابعة هذا العام، يمنح مؤتمر “وايز” جائزة وايز للتعليم إلى شخصٍ أو فريق تقديرًا لمساهمته المتميزة في قطاع التعليم، وتبلغ قيمتها 500,000 دولارٍ أميركي.

وسوف يشارك أيضًا عدد من المتحدثين العالميّين في قمة هذا العام. للاطلاع على البرنامج التفاعلي المفصل في ما يتعلق بالمتحدثين، الرجاء زيارة الرابط التالي: -summit-wise-qatar.org/program/2014-http://www.wiseprogram

تسرنا مشاركتكم بالمناقشات على موقع “وايز” الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي:
1. شاهدوا البث المباشر للجلسات عبر موقع wise-qatar.org
2. اطرحوا أسئلتكم وشاركوا بالمناقشة مباشرةً عبر موقع تويتر (@WISE_Tweets) #WISE14
3. تابعوا آخر الأخبار والصور في صفحة الوسائط الإعلامية على الرابط التالي qatar.org-http://www.media.wise