شركة مايكروسوفت ومجموعة هيونكونغ ومنطقة نانشا للتجارة الحرة في الصين تطلق برنامج مايكروسوفت لحضانة السحاب

غوانغجو، الصين، 24 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / — عقد مؤتمر قمة الذكاء الاصطناعي تحت شعار “عهد جديد للذكاء الصناعي يقود مستقبل السحابة الكمبيوترية” في مقاطعة ناناشا بغوانغجو الصينية يوم 17 تشرين الثاني/نوفمبر، 2017، وذلك كجزء من جهود الحكومة المحلية هناك من أجل تطوير إضافي لقطاع جديد يتضمن الجيل الجديد من تقنية المعلومات والذكاء الصناعي والطب البيولوجي. وقد اجتذبت القمة أكثر من عشر شركات عالمية معروفة في قطاع التكنولوجيا والمال، بما في ذلك مجموعة هيونكونغ، مايكروسوفت (الصين)، آيفلتيك، تريكوم تكنولوجي (بكين)، مالونغ تكنولوجيز وميغفي.

وإذ استضافته مجموعة هيونغكونغ، في شراكة مع شركة مايكروسوفت (الصين)، وبمساعدة من لجنة الإدارة في منطقة تنمية نانشا، جمعت القمة عددا من المسؤولين الحكوميين الصينيين وكبار رجال الأعمال. وشارك فى الاجتماع وزير سابق في دائرة العمل الموحد في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والأمين العام السابق لعموم الصين للصناعة والتجارة في لجنة الحزب هو ديبنغ؛ ونائبمدير دائرة العمل الموحد للجنة الحزب بمقاطعة غوانغدونغ، لي يانغشون؛ وعضو اللجنة الدائمة لبلدية غوانغجو؛ وأمين لجنة الحزب في منطقة تنمية نانسا (منطقة التجارة الحرة نانشا الصين)؛ مدير اللجنة الإدارية بمنطقة التنمية نانشا وسكرتير لجنة منطقة نانشا، تساي تشاولين؛ ونائب سكرتير لجنة مقاطعة نانشا والرئيس التنفيذي لمنطقة نانشا، تسنغ جينز، ونائب رئيس اتحاد الصناعة والتجارة لمنطقة غوانغدونغ، لو شياو تشو؛ وكبير مهندسي لجنة الصناعة وتقنية المعلومات في غوانغجو، هو جيغانغ؛ ونائب مدير اللجنة الإدارية لمنطقة تنمية نانشا شي منغ؛ ورئيس مجموعة هيونغكونغ، تشي كيونغ لاو ورئيسة الشركة مي هينغ تشاك؛ وكبير المسؤولين الغملياتيين لمايكروسوفت (الصين)، هوريس تشاو ونائب رئيس مايكروسوفت للصين الكبرى، تنغ ون. وبالإضافة إلى ذلك، وجهت الدعوة إلى رئيس الوزراء الياباني السابق، يوكيو هاتوياما، للمشاركة في هذا الحدث كمتحدث رئيسي.

وتشاركت نانشا مع مايكروسوفت (الصين) ومجموعة هيونغكونغ لإطلاق برنامج حضانة مايكروسوفت السحابي والتكنولوجيا الجوالة–منصة حضانة غوانغجو للسحابة وتطبيقات الهاتف الجوال (برنامج حضانة مايكروسوفت السحابي). وتم إطلاق منصة الحضانة رسميا فى القمة حيث تمت دعوة 11 فريقا من الفرق العاملة في الذكاء الاصطناعي التى اجتازت الاستعراضات خلال الحملة الترويجية للمشاركة رسميا فى برنامج الحضانة. وحتى الآن، جندت المنصة 18 فريقا بارزا في ميدان الذكاء الاصطناعي، ومنحت جميعها مكاتب بدون إيجار في مركز هيونغكونغ المالي الدولي في نانشا لمدة تتراوح بين أربعة وستة أشهر تقوم خلالها بإطلاق برنامج “الحضانة”.

وقال تساي تشاولين “ان منصة الحضانة التى تخدم كمفتاح تكنولوجي فى مساعدة نانشا على تحقيق رؤيتها من حيث الذكاء الاصطناعي، توفر للمنطقة فرصة غير مسبوقة لاقامة وتنمية صناعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.” وأضاف أن “نانشا تخطط لتسريع بناء مجموعة مرافق للذكاء الاصناعي بـ 100 مليار يوان (حوالي 15 مليار دولار أميركي) من خلال الاستفادة الكاملة من دورها كمنطقة تجارة حرة وكمنطقة عرض  ابتكار ذاتي معينة من قبل الحكومة، وذلك كله بهدف إقامة مدينة ذكية للذكاء الاصطناعي موجهة نحو المستقبل.”

وبصفتها الحضانة الـ 18 لمايكروسوفت والأولى التي تستهدف التكنولوجيا المتطورة في الذكاء الاصطناعي، فإن برنامج حضانة مايكروسوفت للسحابة هوبرنامج ذو قيمة عالية لمايكروسوفت.

وفي القمة، اعرب هوريس تشاو عن امتنانه للحكومة ومجموعة هيونغكونغ، وقال انهم يتطلعون الى تعزيز منصة الحضانة فى نانشا. وتماشيا مع ما أطلقت عليه المنطقة سلسلة سياسات “1 + 1 + 10″، وهو برنامج لتحويل المنطقة إلى واحدة من المراكز التجارية والصناعية الرئيسية في غوانغجو، وعدت مايكروسوفت بالتسهيل الاستباقي للابتكار في جميع المجالات مع التركيز على الحوسبة السحابية، وشبكة إنترنت الأشياء والبيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي، مما يساعد على تعزيز تطوير الشركات المبتكرة.

وباعتبارها واحدة من أكبر 500 شركة صينية، قامت مجموعة هيونغكونغ، كجزء من خطتها لتحويل نفسها إلى شركة مستقبلية، بتحويل جزء رئيسي من تركيزها على قطاع التكنولوجيا.

وقالت مي هينغ تشاك في كلمتها في القمة إن مجموعة هيونغكونغ بدأت في تأسيس وجودها في منطقة التجارة الحرة بغوانغدونغ قبل أربع سنوات، وذلك تمشيا مع استراتيجية الاصلاح والانفتاح في الصين. ومع التركيز الرئيسي على منصات الخدمات المالية المبتكرة، واستراتيجية تضم البيانات الكبيرة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي ومبادرة الحكومة الصينية الإنترنت زائد التي تدعو إلى اعتماد الإنترنت والتقنيات الحديثة من قبل قطاعات الصناعة التقليدية في البلاد، تقوم المجموعة بمساعدة الشركات في تحولها الصناعي، ومساعدتها على إيجاد مسارات نمو جديدة.

ومن خلال تطبيق نهج ذكي تستفيد فيه مجموعة هيونغكونغ من سلوك القطيع بصورة إيجابية من خلال جمع جميع شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في مكان واحد، انضمت الشركة إلى إدارة صندوق غوانغجو نانشا للاستثمار الصناعي لتعزيز تنمية القطاع من خلال إطلاق صندوق استثمار ذكاء اصطناعي مغامر مشترك بقيمة  مليون يوان (حوالي 15 مليون دولار. وتتوقع الشركة تعزيز نجاح جهودها من خلال تسخير 27 عاما من خبرتها في مجموعة متنوعة من الصناعات وأكثر من 20 عاما من الخبرة في مجال التمويل. وسيوفر الصندوق دعما ماليا قويا لفرق المشاريع والمشاريع المبتدئة في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والتصنيع الذكي.

وقال مسؤول تنفيذى فى مجموعة هيونكونغ، المسئول عن الصندوق، ان المجموعة مستعدة أيضا للمشاركة في تمويل صندوق صناعة الذكاء الاصطناعي البالغة قيمته 10 مليار يوان (حوالي 1.5 مليار دولار أميركي)، الذي أطلقته حكومتا غوانغجو ومقاطعة نانشا واستخدام رأسمالها وقوتها العملياتية لترويج تطوير الذكاء الاصطناعي في نانشا.

الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/608502/The_Microsoft_Cloud_and_Mobile_Technology_Incubation_Program.jpg