شركة كيلوغ ستستحوذ على حصة الغالبية في شركة بسكو مصر بعد انتهاء عملية المزايدة العلنية الإلزامية

باتل كريك، مشيغان، 13 كانون الثاني/يناير، 2015 / بي آر نيوزواير – أعلنت شركة “كيلوغ” Kellogg Company ورمزها على مؤشر الأسهم في نيويورك هو K، أنها تتوقع أن تستحوذ على حصة تبلغ نسبتها 85.93 بالمئة من أسهم ملكية شركو بسكو مصر بناء على على عدد الأسهم التي تمتلكها الشركة في سوق الأسهم المصري بنهاية فترة المناقصة العلنية الإلزامية لكيلوغ أمس.

يذكر أن بسكو مصر هي شركة البسكوت المغلف رقم واحد في مصر. وإذ تقع مكاتبها الرئيسية في القاهرة، فإن بسكو مصر هي شركة ذات ملكية عامة تدرج أسهمها في سوق البورصة المصري. وإذ تعتبر من أكثر الشركات المعروفة التي تبيع المنتجات المخبوزة في مصر، فإن بسكو مصر تبيع منتجات ذات شعبية عالية مثل بسكو لوكس، داتو، شيكو شيكو وبيسكو ويفرز. ويعمل بالشركة حوالى 3,300 موظف وعامل ولديها ثلاثة مصانع، ولديها تاريخ عميق في السوق المصري يعود إلى العام 1957.

تفاصيلعمليةعرضالمناقصاتالعلنية الإلزامية
•كانتعمليةعرضالمناقصاتالعلنية الإلزامية جارية فيمصرلمدة 3أشهروكان موعد إغلاقهذه العملية هو11 كانون الثاني/يناير 2015.
• سيتم الانتهاء من تحويل الأسهمخلال 5 أيام عملمصريةبما لا يتجاوز18 كانون الثاني/يناير 2015.
• عرض شركةكيلوغالنهائي للسهم هو89.86جنيه مصري للسهم الواحد.

وأكدكريستشارلز،المتحدث باسمشركةكيلوغ، أنه في حين أن شركة كيلوغ مسرورة ومتحمسة لفرصة العمل مع مثل هذه العلامات التجاريةالشهيرةفي السوق المصريسريع النمو، فإنها لن تقدمالمزيد من التفاصيلحتى حصول التحويل النهائي للأسهم لكيلوغ، وهو ما يتوقع أن يحدث يوم 18 كانون الثاني/يناير 2015 أو نحو ذلك.

نبذة عنشركةكيلوغ
في شركةكيلوغ(رمزها في سوق الأسهم في نيويورك هوK)، نحن مدفوعون لإثراء وإسعاد العالم من خلالالأطعمةوالعلامات التجارية المهمة. وحيث أن مبيعات الشركة للعام 2013بلغت 14.8مليار دولار، وأكثر من 1،600من الأطعمة، شركةكيلوغهي شركة الحبوبالرائدةفي العالم؛وهي ثاني أكبر منتج للكعك والبسكوتوالوجبات الخفيفةاللذيذة. وشركة أطعمة مجمدة رائدة في أميركا الشمالية. علاماتنا التجارية-Kellogg’s®، Keebler®، Special K®و Pringles® و Kellogg’s Frosted Flakes®،  Pop-Tarts®، و Kellogg’s Corn Flakes®، وRice Krispies®،  Cheez-It®، وEggo®، و Mini-Wheats® وأكثر من ذلك–توفر الغذاء للأسرحتى تتمكن منالازدهاروالنماء. ومن خلالمبادرتنا Breakfasts for Better Days® ، نوفر مليار وجبة غذاء منالحبوبوالوجبات الخفيفة-أكثر مننصفهاوجبات إفطار-للأطفال والأسر المحتاجة في جميع أنحاء العالمبحلول نهايةعام 2016.لمعرفة المزيد عنكيلوغ، زيارةwww.kelloggcompany.com، أو يرجى متابعتنا علىتويتر@KelloggCompany.

الكشف عن البيانات التطلعية

يحتويهذا البيان الصحفى، أويتضمنبالإشارة،”على بيانات تطلعية”، وهي تتضمن توقعاتمتعلقة، من بين أمور أخرى، بخبر الاستحواذ على العمل التجاري لشركة بسكو مصر، استراتيجية الشركة، والأرباحالتشغيلية للشركة، صافي الأرباح ومستويات الدين. البياناتالتطلعية تشتملعلى توقعاتالنتائج أوالأنشطة المستقبلبةويمكن أنتحتوي علىعبارات مثل “تتوقع”، “تعتقد”، “ينبغي”، “سوف”، “تتوقع”، “تتكهن”، “تقدر”، “تعني”، “يمكن “، أوكلمات أو عباراتتحمل معاني مماثلة.

النتائج أوالأنشطة الفعليةللشركةقد تأتي مختلفة ماديا عنهذه التنبؤات. ويمكن أيضاأن تتأثرنتائج الشركةالمستقبليةبمجموعة متنوعةمن العوامل،بما في ذلكتحقيقالمنافع المتوقعةمنالاستحواذ علىأعمالبسكو مصرحيال المبالغوالأوقات المتوقعة، وتأثير الظروف التنافسية، فعاليةالتسعير، والإعلانات، والبرامجالترويجية؛نجاحالابتكاروالتجديدوطرح المنتجات الجديدة؛إمكانية استردادالقيمةالدفترية للشهرةوالأصول غير الملموسة الأخرى؛نجاحتحسين الإنتاجيةوتحولاتالأعمال؛أسعار السلع الأساسيةوالطاقة؛تكاليف العمالة، اضطراباتأوعدم الكفاءة فيسلسلة التوريد،توافروأسعار الفائدة على المدى القصير والتمويل طويل الأجل؛أداء السوقالفعلي للاستثمارات، مستوياتالإنفاق علىمبادراتالنظموالممتلكات والفرص التجارية، ودمج العمل التجاري المستحوذ عليه، والتكاليف العامة والإداريةالأخرى؛تغييرات فيسلوك المستهلكوالأفضليات، تأثيرالظروف الاقتصادية الأميركية والخارجيةعلى عوامل مثل أسعار الفائدة، معدلات الضرائبالقانونية، وتحويل العملات وتوافرها، العوامل القانونيةوالتنظيميةبما في ذلك التغيراتفي مجال سلامة الأغذيةوالقوانين واللوائحالدعائية ووضع العلامات، الأثر النهائي لسحب المنتجات من الأسواق، تعطيلالأعمالأوغيرها من الخسائرمنالحرب، والأعمال إرهابية أوالاضطرابات السياسية، وغيرها من البنود.

البيانات التطلعيةهذه تنطبق فقط اعتبارا منتاريخ وضعها، ولا تتعهد الشركةبأي التزاملتحديثهاعلنا.