‫عرضاحتفالي رائعيعلن انطلاق العد التنازلي لاستضافة أبوظبي الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في 2019

Spectacular Ceremony Launches Official Countdown to Special Olympics World Games Abu Dhabi 2019 / THE LOGO, WHICH WAS INSPIRED BY THE EMIRATI TRADITION OF PALM FROND WEAVING IS A METAPHOR FOR THE UNIFYING POWER OF THE GAMES

THE LOGO, WHICH WAS INSPIRED BY THE EMIRATI TRADITION OF PALM FROND WEAVING IS A METAPHOR FOR THE UNIFYING POWER OF THE GAMES.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 25 مارس، 2017: تم الإعلان رسميًا عن انطلاق العد التنازلي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص والتي تستضيفها أبوظبي في 2019، وذلك مع تنظيم عرض مميز سلط الضوء على التقاليد الإماراتية الأصيلة واستقطب اهتمام المشاهدين والمتفرجين حول العالم.

(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20170325/854888-a )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20170325/854888-b )
(Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20170325/854888-c )

وكان العرض الإماراتي قد لفت الأنظار خلال حفل اختتام الألعاب الشتوية لهذا العام والتي تقام في النمسا، وشهد مشاركة مواطنين إماراتيين من مختلف فئات المجتمع، ومن ضمنهم عدد من الرياضيين من أعضاء الأولمبياد الخاص الإماراتي، والذين شاركوا في منافسات الألعاب الأولمبية خلال الأيام السابقة.

Spectacular Ceremony Launches Official Countdown to Special Olympics World Games Abu Dhabi 2019 / HH SHEIKH NAHYAN BIN ZAYED AL NAHYAN, CHAIRMAN OF THE ABU DHABI SPORTS COUNCIL WAVES THE FLAG

HH SHEIKH NAHYAN BIN ZAYED AL NAHYAN, CHAIRMAN OF THE ABU DHABI SPORTS COUNCIL WAVES THE FLAG.

وشاهد العرض آلاف المتفرجين المحتشدين في استاد مدينة غراتس النمساوية، واستمتع به ملايين المتابعين الذين حضروه مباشرة على شاشات التلفزيون، وقد أقيم هذا العرض ضمن أجواء بدوية وشعبية ليروي قصة أبوظبي التي تؤكد على أهمية ترسيخ القيم الإنسانية التي تتضمن الاحترام والتسامح بين المجتمعات كافة.

ومع اقتراب العرض من نهايته، كشف الوفد الإماراتي عن شعار دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي ستقام في أبوظبي في 2019. وقد استلهم تصميم هذا الشعار من التقاليد الشعبية لنسج سعف النخيل، ويعبر عن التماسك والاتحاد اللذين تمثلهما دورة الألعاب.

حضر الوفد الإماراتي، وعلى رأسه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فعاليات الحفل الختامي الذي أعلن إطلاق العد التنازلي للحدث الذي سيقام في أبوظبي من 14 إلى 21 مارس، 2019.

وإلى جانب سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، حضركل من معالي الدكتور سلطان الجابر الرئيس التنفيذيلشركة بترول أبوظبي الوطنية، الراعي الأول لدورة الألعاب العالمية لعام 2019، وسعادة محمد عبد الله الجنيبيرئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص، وسعادة عارف العوانيالأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة الدكتورة مها بركاتمدير عام هيئة الصحة – أبوظبي، وماجد العصيمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص وعضو اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية 2019، وسعادةمحمد الحمليرئيس اتحاد رياضة المعاقين، وسعادة إبراهيم عبد الملك، أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعدد من كبار الشخصيات وممثلي اللجنة المنظمة المحلية من العاصمة أبوظبي.

Spectacular Ceremony Launches Official Countdown to Special Olympics World Games Abu Dhabi 2019 / EMIRATI PERFORMERS TAKE TO THE STAGE

EMIRATI PERFORMERS TAKE TO THE STAGE.

كما استضافت اللجنة المحلية المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي، حفل تقديم خاص في مدينة غراتس النمساوية حضره 300 شخص تقدمهم عدد من أبرز المشاهير حول العالم مثل حسين فهميوالعملاق ديكيمبي موتومبو المنضم إلى قاعة مشاهير كرة السلة الأمريكية “ان بي ايه”، إلى جانب ممثلي الوفود المشاركة في دورة الألعاب العالمية القادمين من أكثر من 100 دولة للمشاركة ضمن منافساتدورة الألعاب العالمية.

ومع إتمام عملية التسليم، فقد تبقى 24 شهرًا لوصولقرابة 7 آلاف رياضي من 170 دولة إلى أبوظبي للمشاركة على مدار أكثر من أسبوعين متواصلين في المنافسات الأولمبية. وسيجتمع الأبطال الرياضيون من الرجال والسيدات من ذوي الإعاقات الفكرية من مختلف الدول والثقافات للمشاركة في هذه المنافسات التي تبرز قدراتهم الرياضية في 22 لعبة.

وتتضمن دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 22 لعبة ومنها كرة القدم والسباحة وركوب الدراجات وألعاب القوى والفروسية ورفع الاثقال.

وسيتم بث مقتطفات من الحفل الختامي خلال مهرجان أم الإمارات الذي يقام في كورنيش أبوظبي من 26 مارس – 4 أبريل في تمام الساعة 6.15 مساء يوميًا.

معرفة المزيد عن دولة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي، يرجى زيارة:
http://www.abudhabi2019.org andhttp://www.specialolympics.org.

نبذة عن الأولمبياد الخاص:

الأولمبياد الخاص هو حركة عالمية تطلق العنان للقدرات الإنسانية عبر تأكيدها على الدور البارز للرياضة، وتأثيرها كقوة تحدث تحولاً ملحوظاً في حياة الأفراد وتنشر البهجة والسعادة كل يوم في جميع أنحاء العالم. نحن نعمل على تمكين الأفراد من ذوي الإعاقات الذهنية ليصبحوا أفراداً يحظون بالقبول والتقدير في مجتمعاتهم، الأمر الذي يتيح لنا جميعاً فرصة العيش في مجتمع يثمن قيّم الاحترام وحاضن لجميع الأفراد. وباستخدام الرياضة كحافز لتحسين حياة الأفراد والتشجيع على اعتمادها في البرامج الصحية والتعليمية، يحارب الأولمبياد الخاص الخمول، والظلم، والتعصب. تأسس في العام 1968 من قبل يونيس كينيدي شرايفر، وتطورت حركة الأولمبياد الخاص لتضم أكثر من5.3  مليون من الرياضيين والمشاركين الموحَّدين من 169 دولة. وبدعم من أكثر من مليون مدرب ومتطوع، يقدم الأولمبياد الخاص 32 نوعاً من الرياضات الأولمبية وأكثر من 108,000 لعبة ومسابقة طوال العام. ويحظى الأولمبياد الخاص بدعم الأفراد، والمؤسسات والشركاء، بما في ذلك “كريسمس ريكورد ترست”، “ذا لو إنفورسمنت تورش رن فور سبيشل أوليمبكس”، كوكا كولا، والت ديزني، “اي اس بي ان”، مايكروسوفت، نوادي ليونز العالمية، “تويز آر أص”، “ماتيل”، “بي & جي، بنك أمريكا، مؤسسة “إسيلور فيجن”، مؤسسة “بي توماس جوليسانو، “فينيش لاين”، ومجموعة “سافيلو”.