‫جيمالتو و IER يبتكران حلًا يوفر تجارب سفر بنظام الخدمة الذاتية الكاملة للمسافرين

  • حل Fly to Gate يوفر إمكانية مصادقة بيومترية بدءًا من تسجيل الدخول وحتى الصعود على متن الطائرة
  • مزيج فريد بين الأجهزة والبرامج يعمل على أتمتة عمليات التحقق من الوثائق وبطاقات الهوية للمطارات وشركات الطيران
  • حل يلبي المتطلبات الحكومية بما في ذلك شروط القياسات الحيوية، ومن ثم يوفر تأمين صارم ضد الهجرة

أمستردام 15 مارس 2017 – تعلن شركة جيمالتو، الرائدة عالميًا في مجال الأمن الرقمي، وشركة IER1، الرائدة في مجال تصميم حلول تحسين تدفق البضائع والمسافرين، عن تعاونهما في ابتكار حل Fly to Gate الذي يوفر تجارب سفر بنظام الخدمة الذاتية الكاملة للمسافرين.

جدير بالذكر أن حركة السفر بالمطارات تشهد ازدهارًا كبيرًا، حيث وصل عدد المسافرين في 2016 إلى 3.8 مليار مسافر ومن المنتظر أن يتضاعف هذا العدد بحلول عام 2035 حسب توقعات ’الإياتا‘الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وهو ما يشير إلى أن هذا القطاع والهيئات القائمة عليه ستحتاج بالضرورة إلى استخدام حلول مؤتمتة لتحسين تدفق المسافرين مع ضمان مستوى أمان قوي في الوقت ذاته.Displaying Gemalto Fly to Gate Graphic.jpg

يلبي حل Fly to Gate الحاجة المتنامية لتوفر تجربة خدمة ذاتية تنتقل بالمسافرين بكل سهولة ويسر من منازلهم وحتى بوابات المغادرة. جدير بالذكر أن حل Fly to Gate الخاص بالمغادرة يوفر للمسافرين الخيار بين تسجيل الدخول عبر الجوال أو كبائن الخدمة الذاتية ويتضمن نقاط لوضع الحقائب ومراقبة الحدود وبوابات صعود الطائرات.

يُسهم هذا الحل المبتكر، الذي يدمج بين أجهزة وخدمات الخدمة الذاتية المقدمة من IER وحلول الإدارة الحدودية التي تقدمها جيمالتو ، يُسهم في فتح طريق بيومتري سريع وآمن في المطارات.

ويدعم حل Fly to Gate إمكانية المصادقة البيومترية متعددة الأنماط بما في ذلك التعرف على الوجه والتحقق القوي من صحة الوثائق إضافة إلى إمكانية الاندماج المباشر مع أنظمة الهجرة، مما يُوفر معايير أمنية قوية فضلاً عن الكفاءة التشغيلية المتميزة للمطارات وشركات الطيران.

يوفر هذا الحل مرونة كاملة لتلبية المتطلبات الخاصة بمشغلي المطارات إضافة إلى إمكانية تنفيذ كافة عمليات المسافرين تلقائيًا بشكل فعلي. وقد قامت جيمالتو وIER بدمج طرق تُسهم في الحد من طوابير الانتظار وتعمل على تقليل حالة الضغط والتوتر المرتبطة دومًا بالسفر جوًا وذلك بعدما أصبح المسافرون هم المتحكمون في تجربة السفر. هذا وتستفيد المطارات وشركات الطيران هي الأخرى من تحسين تجربة العملاء، حيث يستمتع المسافرون بوقت فراغ أكثر في الأنشطة الترفيهية ومرافق التجزئة.

وفي هذا السياق، صرح ماكسيم بولفين، المدير التنفيذي في شركة IER، قائلاً:

“إن الفرص السانحة جراء زيادة أعداد المسافرين ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتحديات المتمثلة في وجود فحوصات أمنية وحدودية أكثر صرامة بالنسبة للمطارات وشركات الطيران على حد سواء، وهذه الشراكة الجديدة بين IER جيمالتو تذلل الكثير من العقبات الصعبة، وذلك باستخدام تقنيات أتمتة عالمية لزيادة رضا العملاء وتنفيذ إجراءات متسقة للتحقق من الهوية والوثائق فضلاً عن زيادة الإيرادات التجارية.”

وفي السياق ذاته، صرح فردريك تروجاني، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية في جيمالتو ، قائلاً:

“إن الرغبة في وجود حلول توفر تجارب سفر مؤتمتة بنظام الخدمة الذاتية تتجلى بالفعل في نجاح نظام المصادقة الإلكتروني للسفر والتسجيلات عبر الإنترنت والبوابات الإلكترونية الحدودية المؤتمتة. وتجدر الإشارة إلى أن حل Fly to Gate يوفر لأول مرة فرصة للاستفادة بفوائد هذا الاتجاه كاملة، وذلك من خلال العمل مع شركاء رائدين أثبتت حلولهم كفاءة واضحة في العديد من الاستخدامات.”

استكشف كيف تحقق جيمالتو وIER طفرة في تجربة السفر في معرض Passenger Terminal Expo في الجناح رقم 5010.

1 IER هي شركة رائدة عالميًا في مجال تصميم الأجهزة الطرفية والحلول المدمجة وتصنيعها وتسويقها لكبرى شركات الطيران والسكك الحديدية، وقد طورت الشركة مجموعة شاملة من حلول الخدمة الذاتية، ومن خلال مجموعة كبيرة من التقنيات والحلول البرمجية لتعريف شفرات التّعرّف وتحديد الهوية بموجات الراديو والمراقبة البيومترية، تقدم الشركة حلول تنقل جديدة في قطاع النقل www.ier.com

2 المصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي – أكتوبر 2016

نبذة عن جيمالتو

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3.1 مليار يورو في عام 2016 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 112 مكتباً، و43 مركزاً للتخصيص والبيانات، و30 مركز أبحاث وبرمجيات في 48 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

مسؤولو الاتصالات الإعلامية في جيمالتو:

شينتارو سوزوكي
آسيا باسيفيك
8266 6317 65+
hintaro.suzuki@gemalto.com
كريستيل تيراس
الشرق الأوسط وأفريقيا
89 57 01 55 1 33+
kristel.teyras@gemalto.com
فيليب بينيتيز
أمريكا الشمالية
3869 257 512 1+
philippe.benitez@gemalto.com
فيفيان ليانج
大中华地区(الصين الكبرى)
1059373046 86+
vivian.liang@gemalto.com

لا يُعتبر نص هذا الإصدار الصحفي المُترجم صيغة رسمية بأي حال من الأحوال. النسخة الموثوقة الوحيدة هي الصادرة بلغتها الأصلية وهي الإنجليزية، وهي التي يُحتكم إليها في حال وجود اختلاف مع الترجمة.