‫الزيتون الأوروبي: الاختيار الأمثل للأكل الخفيف الصحي

نيويورك–10 يناير ، 2018 — /PRNewswire —
„OLIVE YOU European Table Olives“  تستعرض أصناف زيتون المائدة الأوروبي بأرقى مستويات الجودة والمذاق في معرض الأغذية الصيفي “فانسي فود شو” 2017 الأمريكي الذي أقيم في الفترة من 25 ولغاية 27 يونيو. وقد قام الاتحاد اليوناني العام لشركات صناعة وتعبئة وتصدير زيتون المائدة PEMETE بإطلاق حملة زيتون المائدة الأوروبي „OLIVE YOU European Table Olives“  في الولايات المتحدة الأمريكية علماً بأن الحملة عبارة عن برنامج دعم لمدة ثلاث سنوات يساهم الاتحاد الأوروبي في تمويله، والرامي إلى جذب الاهتمام إلى زيتون المائدة الأوروبي، وتعزيز الطلب عليه، وذلك على صعيد الشركات والمستهلكين على حد سواء، هذا إلى جانب تنمية التصدير إلى الأسواق الهدف في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_on94y2tv/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

http://mma.prnewswire.com/media/627231/European_Olives_Infographic.jpg

تم اطلاق حملة زيتون المائدة الأوروبي „OLIVE YOU European Table Olives“   خلال معرض الأغذية الصيفي “فانسي فود شو” الذي يُعتبر أكبر معرض تجاري للأغذية والمشروبات في شمال أمريكا، والذي أقيم هذا العام في نيويورك في الفترة من 25 ولغاية 27 يونيو، والذي زاره ما يزيد عن 40500 زائر.

وتحت مظلة حملة OLIVE YOU فقد شارك اتحاد PEMETE وسبع شركات عضو فيه في هذا المعرض الدولي الهام للأغذية، وذلك في إطار مجموعة عصرية متكررة من أكشاك بطابع متسق، مع تسليط الضوء على الجودة الرفيعة والمعايير العالية لأصناف زيتون المائدة الأوروبية.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يزيد عن 2000 من المستوردين والموزعين والأخصائيين من مجال الفندقة والمطاعم والكيترينج قد قاموا بزيارة أكشاك حملة زيتون المائدة الأوروبي „OLIVE YOU European Table Olives“ حيث تم تعريفهم بالأصناف المختلفة لزيتون المائدة وحيث اطلعوا على مستويات الجودة الرفيعة والمذاق الراقي للزيتون وحيث سُنحت لهم الفرصة أيضا لتذوق هذا المنتج الصحي. وفوق ذلك فقد قام 200 زائر بتعبئة استمارة للحملة ترمي إلى تكوين صورة عن فكرة المستهلك الأمريكي الحالية عن الزيتون.

كانت مشاركة حملة زيتون المائدة الأوروبي „OLIVE YOU European Table Olives“ في معرض الأغذية الصيفي فانسي فود شو 2017 مكللة بنجاح باهر لما أن الأهداف الرئيسية تحققت ولما أنه أمكن تعقيب المعلومات للمشاركين بالصورة المرجوة وهذا ما أدى إلى عقد لقاءات ما بين مؤسسات تجارية وتحقيق المزيد من التوسع في مجال العقود ما بين الشركات. وعلاوة على ذلك فإن حملة زيتون المائدة الأوروبي „OLIVE YOU European Table Olives“ في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا التي ستدوم ثلاث سنوات ستقارب الصحافيين وكبار الطهاة (الشيفس) وهواة الطعام الراقي وتجار التجزئة والمستهلكين بكافة فئاتهم العمرية من خلال حملات تدعيمية وفعاليات تسويق والاعلام وغير ذلك وهذا بغية تعريف الأوساط العامة بهذا المنتج الطبيعي واللذيذ.

معلومات عن اتحاد PEMETEتأسس الاتحاد اليوناني العام لشركات صناعة وتعبئة وتصدير زيتون المائدة PEMETE عام 1970 وهو معنيٌ برعاية مصالح مصدري الزيتون. الأعضاء في اتحاد PEMETE هم من الشركات الصناعية اليونانية التي تقوم بتصنيع وتغليف وتصدير زيتون المائدة وكل ذلك بالالتزام بالأحكام الضابطة لسلامة المواد الغذائية 852/2004. تشكل صادرات الشركات العضو في اتحاد PEMETE البالغ عددها 46 شركة ما يفوق 90% من صادرات اليونان من زيتون المائدة وهذا إلى ما يزيد عن 100 دولة. وتصدر هذه الشركات البعض من اصناف زيتون المائدة اليوناني الراقية والفريدة من نوعها مثل: “كونسيرفوليا” الذي هو نوع ينمو على الأغلب وسط اليونان و “كالكيديكي” الذي غالباً ما ينمو في شمال اليونان  و”كالاماتا” الذي ينمو بالدرجة الأولى في مناطق “ايتولواكارمانيا” و “لاكونيا” و “فتيوتيدا”. وعلاوة على ذلك تشمل مجموعة الأصناف التي توفرها الشركات كميات صغيرة من “تروبا” و “ميجارتيكي”. وأما أعظم ميزة يتميز بها الزيتون اليوناني فهي أن الزيتون “ينضج” بصورة طبيعية في أشجار الزيتون، وبتعبير آخر فإنه لا تضاف أية مواد كيماوية لتحويل لون الزيتون إلى الأسود.

Our Recipe

وصفتناوصفة سمك باس البحر حسب طريقة سبيتسيوتا مع الزيتون الأخضرالمقادير:

2 سمكتان من باس البحر
2 حبة من الطماطم الناضجة المفرومة ناعماً
1 كوب من زيت الزيتون
2 ملعقتا طعام من البقدونس المفروم ناعماً
4 فصوص من الثوم المهرس
2 ملعقتا طعام من الزيتون الأخضر المفروم

مل وفلفل

نصيحة:
في الغالب يُستخدم سمك باس البحر، غير أنه بالإمكان أيضاً استبداله بأنواع أخرى من السمك مثل الدنيس أو العضعاض أو الهامور

Related Links
Olive You Campaign

[related_post themes="text" id="60254"]