‫إي تي إنيرجي تبدأ في بناء مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 60.9 ميغاواط في الأردن

ميونيخ، ألمانيا، 16 آذار/مارس، 2017 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة إي تي سوليوشنز أيه جي، وهي شركة متفرعة عن شركة إي تي إنيرجي، وهي شركة رائدة عالمية موفرة لحلول الطاقة، أنها بدأت في بناء مشروع طاقة شمسية بقدرة 60.9 ميغاواط في الأردن لحساب شركة كهرباء أكوا باور، وهي شركة مستقلة موفرة للطاقة مقرها المملكة العربية السعودية. وسيكون المشروع واحدا من أكبر مشاريع الطاقة الشمسية الـ 1500 في دي سي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بعد إكمال أعمال البناء.

ويقع المشروع في مدينة المفرق، الأردن، الواقعة على بعد 50 كم شمال شرق العاصمة الأردنية عمان. أكوا باور هي مطورة ومالكة هذا المشروع. وبعد الانتهاء من المشروع، سيزود المشروع الطاقة لشركة الكهرباء الوطنية الأردنية بتعريفة تبلغ 0.043 دينار أردني للكيلو واط ساعة (ما يعادل 6.13 سنت أميركية/ كيلوواط ساعة). وتم منح هذا المشروع في الجولة الثانية من برنامج المشتريات الكهروشمسية الذي طرحته وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية.

وإذ ستكون المزود الكامل للخدمات الهندسية والمشتريات والبناء، فإن شركة إي تي سوليوشنز، إلى جانب شريكها في  الكونسورتيوم، معهد نورث ويست باور ديزاين التابع لشركة الاستشارات الهندسية للطاقة الصينية، بدأت في بناء المشروع في بداية هذا الشهر. ومن المتوقع أن يكتمل في غضون 10 أشهر.

وقال دنيس شي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إي تي إنيرجي: “باعتبارنا رائدة في الصناعة، فنحن نقوم بطرح تقنية الـ 1500 في دي سي المبتكرة لمحطات الطاقة الشمسية الكبيرة الحجم. ويعتبر بدء هذا المشروع معلما رئيسيا في توسعنا في منطقة الشرق الأوسط، وهي سوق استراتيجي لأعمالنا لحلول الأنظمة. وعلاوة على ذلك، نحن فخورون بشراكتنا مع الشركة الرائدة في السوق الإقليمي، أكوا باور. ويوسع هذا التعاون سجلنا في العمل مع المنتجين العالميين القياديين المستقلين في إنتاج الكهرباء وشركات المرافق العامة في جميع أنحاء العالم “.

وقال بادي بادمناثن، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور: “بالعمل مع إي تي سوليوشنز، مقاولنا الموفر للخدمات الهندسية والمشتريات والبناء، فإن أكوا باور تفخر وتتشرف بأن تكون قادرة على الاستثمار في الاردن لتحويل اعتماد البلاد على الوقود الأحفوري المستهلك للعملة الأجنبية المستورد من الخارج لتوليد الطاقة من أجل الاستفادة من موارد الطاقة المتجددة الخاصة بالبلاد والقيام بذلك بأدنى تعريفة من جميع العروض المقدمة في الجولة الثانية من برنامج شراء الطاقة المتجددة من قبل الحكومة، وتعزيز التزامنا بتوفير الكهرباء بشكل موثوق وبأقل تكلفة ممكنة “.

نبذة عن شركة أكوا باور

أكوا باور هي مطور ومستثمر ومشغل لمجموعة من محطات توليد الكهرباء وإنتاج المياه المحلاة حاليا في في 11 دولة بما في ذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب أفريقيا ومنطقة جنوب شرق آسيا. محفظة أكوا باور، التي تبلغ قيمتها الاستثمارية أكثر من 30 مليار دولار أميركي، يمكن أن تولد أكثر من 22 غيغاواط من الطاقة وتنتج 2.5 مليون متر مكعب يوميا من المياه المحلاة ليتم تسليمها في الغالب للمرافق الحكومية والشركات الصناعية بموجب عقود طويلة الأجل بموجب نماذج شراكات القطاع العام-الخاص، الامتياز وخدمات المرافق المعهدة لمصادر خارجية.

أكوا باور، المسجلة والتي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية، مملوكة من قبل ثماني شركات سعودية كبرى، شركة الاستثمار المباشر سنابل (المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي)، المؤسسة العامة للتقاعد السعودية ومؤسسة التمويل الدولية (وهي عضو في مجموعة البنك الدولي).

أكوا باور تسعى إلى تحقيق مهمة التوصيل الموثوق للكهرباء والمياه المحلاة بأقل تكلفة ممكنة، وبالتالي المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات والدول التي تستثمر وتخدم فيها.

تسعى شركة أكوا باور لتحقيق النجاح من خلال الالتزام بقيم السلامة والناس والأداء في تشغيل أعمالها.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.acwapower.com

نبذة حول إي تي إنيرجي

إي تي إنيرجي هي شركة عالمية رائدة مزودة لحلول الطاقة، ولها وجود في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا الشمالية وأميركا الجنوبية وآسيا. وبفضل تقنياتها المبتكرة في الطاقة الشمسية، التي تعتبر الحلول الأكثر كفاءة في الصناعة من حيث التكلفة، وحلول التمويل المصممة خصيصا، توفر إي تي إنيرجي حلول الوقفة الواحدة طوال دورة حياة محطة للطاقة الشمسية بأكملها، بما في ذلك التطوير والتمويل والهندسة والتوريد والبناء والعمليات والصيانة. لمعرفة المزيد حول إي تي إنيرجي ، يرجى زيارة http://www.etsolar.com، وحول إي تي سوليوشنز أيه جي، http://www.etsolutions.de/

لمزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال بـ:

إريك جانغ
هاتف: 8386 4518 136 86+ / 9011 ext
8098 8689 25 86+
فاكس: 8097 8689 25 86+

إيميل: eric.zhang@etsolar.com / pr@etsolar.com