“وفرة” و “جرينستون” تتحالفان داخل مجلس التعاون الخليجي

نيويورك و دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر/تشرين أول، 2014/بي آر نيوز واير — أقامت شركتا “مجموعة وفرة الاستشارية الاستثمارية Wafra Investment Advisory Group, Inc” و “جرينستون إكويتي بارتنرزGreenstone Equity Partners” تحالفا استراتيجيا لتقديم منصة “وفرة” للاستثمار المؤسسي للمستثمرين بمجلس التعاون الخليجي. وقد أخذت الشراكة الطابع الرسمي في يونيو/حزيران، عقب اجتماع للإدارة التنفيذية بمقر “وفرة” بنيويورك في أبريل/نيسان.

وتأتي أهمية هذا التعاون في ظل استمرار “وفرة” في السعي لتوسيع نطاق تواجدها في مجلس التعاون الخليجي وتدشين علاقات جديدة بالمنطقة.

وسوف تقوم “جرينستون إكويتي بارتنرز”، وهي شركة توظيف أموال مقرها في دبي تركز على فئات الأصول البديلة، بدعم مصالح “وفرة” في المنطقة عبر تغطية صناديق الثروة السيادية في المنطقة وشركات الاستثمار المؤسسية والشركات العائلية.

وقال عمر الغربللي، المدير التنفيذي والشريك في جرينستون إكويتي بارتنرز: “تعود أهمية هذا التعاون لجرينستون إلى عدد من الأسباب:

1) الكويت منطقة أساسية لـجرينستون، ثم إن التعاون مع “وفرة” -كمؤسسة ذات حضور قوي بالكويت، يظهر مدى قدرة تواجد منتجاتنا بمنطقة مجلس التعاون الخليجي.

2) أحد الاستراتيجيات الرئيسية لـ “وفرة” يتمثل في التعاون مع شركات الاستثمار بمجلس التعاون الخليجي وزيادة رأس المال من أجل استراتيجياتها الاستثمارية المتنوعة. وبخلاف شركات أخرى عالمية ذات تواجد عالمي أكبر وحضور سوقي أوسع يشمل آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، ينصب التأكيد والتركيز في “وفرة” على قاعدة الاستثمار بالشرق الأوسط. وذلك ملائم تماما لـجرينستون التي تخصص تركيزها على زيادة رأس المال في مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

3) تدير وفرة في الوقت الراهن رأس مال قدره 14 مليار دولار أمريكي تقريبا في عدد من استراتيجيات الاستثمار والالتزامات منها الأسهم الخاصة والعقارات والدخل الثابت والأسهم وغيرها من منتجات الاستثمار البديل. وتتحرك جرينستون صوب تعزيز تواجدها كمنصة استثمارية، بالتعاون فقط مع شركات كبرى لإدارة الأصول وذلك لضمان علاقة أطول أمدا.

4) تمثل الأسهم الخاصة المتوسطة بالسوق الأمريكية هدفا رئيسيا لشركتنا وأحد المضامير التي أظهرنا فيها تفوقا في الماضي.

وقال بيتر بيتريللو، نائب الرئيس التنفيذي لدى وفرة “نحن سعداء بالشراكة مع المؤسسة المستقلة الرائدة في مجال توظيف الأموال بمجلس التعاون الخليجي. لقد رصدت جرينستون فريقا رائعا من الخبراء بالسوق والعلاقات من أجل التعاون بنجاح في تحقيق كافة استراتيجيات “وفرة” الاستثمارية. ونحن إذ ذاك نتطلع لعلاقة مثمرة طويلة الأمد”.

نبذة عن شركة مجموعة وفرة الاستشارية الاستثمارية Wafra Investment Advisory Group, Inc

“وفرة” هي شركة استشارية استثمارية تأسست عام 1985 مسجلة لدى لجنة سوق المال الأمريكية بوصفها شركة إدارة استثمار تقدم نطاقا كبيرا من الخدمات الاستثمارية تشمل إدارة المحافظ المالية، والأسهم الخاصة، والعقارات، وغير ذلك من إدارة المنتجات المهيكلة.

“وفرة” مقرها في نيويورك ولديها فرع بالكويت وتمتلك في الوقت الراهن نحو 14 مليار دولار أمريكي قيمة أصول والتزامات قيد الإدارة عبر منصة استثمارها. وتضم الشركة عددا من الموظفين المحترفين يزيد عن 90 موظفا.

تعود الملكية النفعية لمجموعة وفرة الاستشارية الاستثمارية إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالكويت، وهي تدير أصول العديد من شركات الاستثمار المؤسسية، لا سيما من الكويت ومجلس التعاون الخليجي.

نبذة عن جرينستون إكويتي بارتنرز Greenstone Equity Partners

جرينستون إكويتي بارتنرز هي شركة استثمارية واستشارية تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتخصص في قطاعات متعددة ومجالات استشارية وتوظيف الأموال والاستثمار والاستشارات وهيكلة الصفقات، ومن منطلق مقرها في دبي، فإن المجالات الرئيسية التي تركز عليها جرينستون هي:

– توظيف الأموال
– المجال الاستشاري
– الأسهم الخاصة ..

وتقدم جرينستون لعملائها خدمات استشارية والقدرة على الدخول إلى صناديق الثروة السيادية ومقرها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركات الاستثمار المؤسسي، والمكاتب العائلية المخصصة للاكتتابات الابتدائية والثانوية. وتولي جرينستون تركيزا قويا لاحتياجات التنوع الجغرافي لعملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعموما تتعاون جرينستون بصفتها الشركة الوحيدة والحصرية العاملة في مجال توظيف الأموال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع أكبر البنوك الاستثمارية العالمية ذات الشريحة الربعية، وشركات إدارة الأصول وشركات إدارة الأموال من كل الأسواق المتقدمة والنامية.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:
مجموعة وفرة الاستشارية الاستثمارية
بيتر بيتريللو، نائب الرئيس التنفيذي
هاتف:
1-212-759-3700+ x 285
p.petrillo@wafra.com
جرينستون إكويتي بارتنرز
عمر الغربللي، الشريك الإداري
هاتف:
971-4-388-0488 +
omar.algharabally@gsequity.com

المصدر: شركة مجموعة وفرة الاشتشارية الاستثمارية وجرينستون إكوتيني بارتنرز  Wafra Investment Advisory Group, Inc. and Greenstone Equity Partners