وائل القحطاني ينضم إلى شركة محاماة فنسون أند إلكنز كمستشار قانوني

الرياض، المملكة العربية السعودية، 8 كانون الثاني/يناير 2017 / بي آر نيوزواير / — انضم وائل القحطاني، وهو محام شركاتي يركز أعماله القانونية على الأسواق الترسملية، والحوكمة الشركاتية والامتثال التنظيمي والاندماجات والاستحواذات والنزاعات التعاقدية، إلى مكتب محاماة لؤي العكاس، بالتعاون مع شركة محاماة فنسون أند إلكنز، كمستشار قانوني.

وينضم القحطاني، الذي يقيم ويعمل في الرياض، إلى مجموعة الشركة المختصة بصفقات ومشاريع الطاقة.

وقال العكاس Al-Akkas: “وائل هو محام سعودي رائد سوف تعود خبرته الواسعة بالنفع على الشركة وعملائها. يسرنا ان يكون زميلا لنا ونتطلع الى مساهماته المستقبلية”.

وقبل انضمامه إلى شركة  فنسون أند إلكنز، شغل وائل القحطاني منصب عضو مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية في الفترة من 2016 إلى 2017. وشملت مسؤولياته الرئيسية وضع القواعد واللوائح الداخلية، والإشراف على تطوير الأنظمة والسياسات السوقية، وترؤس تخطيط هيئة السوق المالي، ومراجعة واتخاذ القرارات بشأن انتهاكات نظام السوق المالي ولوائحه. كما شغل منصب رئيس لجنة التدقيق.

وفي الفترة من 2010 إلى 2016، عمل القحطاني كمستشار قانوني عام وأمين سر مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار (استثمارات سنابل)، حيث قدم المشورة حول مختلف العمليات الاستثمارية البارزة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المسائل القانونية والتعاقدية محليا وعلى الصعيد الدولي.

وبدأ القحطاني مهنته القانونية كمستشار قانوني في شركة أرامكو السعودية، حيث قدم المشورة في العديد من المشاريع البارزة، بما في ذلك إنشاء شركات مشتركة للبتروكيماويات والمصافي، وشركات التنقيب عن الغاز، فضلا عن إنشاء برنامج استثمار وطني ضخم.

وقال القحطاني: “بصفتها شركة رائدة عالميا في مجال قانون الطاقة، فإن”شركة فنسون أند إلكنز هي المنصة المثالية بالنسبة لي لإطلاق المرحلة التالية من مسيرتي المهنية. يسرني أن أكون جزءا من الفريق المتميز في الرياض”.

حصل القحطاني على شهادة القانون من جامعة ولاية أوهايو في العام 2003.

الاتصال: جيريمي هيلين، jheallen@velaw.com، 713-758-2079

[related_post themes="text" id="60179"]