منظمة فايتال فويسز بدعم من مؤسسة إكسون موبيل تنفذ أسبوعا من التدريب الشخصي في الأردن كجزء من السنة الثانية من برنامج زمالة المؤسسة “غرو”

– برنامج زمالة غرو يستخدم إمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المملوكة لنساء لفتح إمكانات الاقتصاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عمان، الأردن، 23 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — في الأسبوع الماضي جمعت مؤسسة “فايتال فويسز” (أصوات حيوية) Vital Voices  23 امرأة من جميع أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في التدريب على المهارات التجارية كجزء من السنة الثانية من برنامج زمالة “غرو” GROW Fellowship. وإذ أطلق العام الماضي بشراكة مع مؤسسة إكسون موبيل، يوفر برنامج زمالة غرو التدريب الخاص للنساء اللواتي يدرن مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم في صناعات تتضمن تقنيات المعلومات، والتصنيع والاتصالات. ويساعد هذا التدريب النساء على الحصول على مهارات تقنية وإدارية كما والوصول إلى شبكات ضرورية لتطوير أعمالهن التجارية.

VV%20GROW%20Fellows%20from%20the%20Middle%20East منظمة فايتال فويسز بدعم من مؤسسة إكسون موبيل تنفذ أسبوعا من التدريب الشخصي في الأردن كجزء من السنة الثانية من برنامج زمالة المؤسسة غرو

VV GROW Fellows from the Middle East and North Africa gathered in Jordan last week.

 الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141022/153763

فعلى مدى الـ 15 أسبوعا الماضية، يوفر برنامج زمالة فايتال فويسز للنساء المشاركات التدريب الافتراضي لتخطيط الأعمال، والتواصل لرجال الأعمال، وفهم الأسواق الرئيسية، والإدارة المالية التنفيذية، والقيادة. ومن 12-15 تشرين الأول/أكتوبر، اجتمعت المشاركات في الأردن للمشاركة في أربعة أيام من التدريب الشخصي، حضرت خلاله المشاركات ورش العمل وقدمن وتلقين ردود فعل خاصة بالأفكار التجارية.

وقالت الرئيسة والمديرة التنفيذي لأصوات حيوية أليس نيلسون إن السنة الثانية من برنامج زمالة فايتال فويسز يبني على برنامج العام الماضي وهو “يعزز بصورة إضافية إمكانات هؤلاء النساء صاحبات الأعمال على تنمية أعمالهن والمساهمة في النمو الاقتصادي في الاقتصادات المحلية والوطنية والإقليمية.”

وقالت أوريانا ناصر، المشاركة في برنامج زمالة غرو التابع لفايتال فويسز من فلسطين إن تجربتها مع البرنامج “فتحت عينيّ. لقد ساعدني التدريب على الخروج قليلا من تفاصيل عملي التجاري للتركيز على خطة استراتيجية للنمو المستقبلي لعملي. إنني الآن متأهلة بصورة أفضل كقائدة لتنسيق وظائف عملي لكي أحقق أهدافي بصورة استراتيجية. وقد حصلت أيضا على شبكة من صاحبات الأعمال عبر المنطقة اللواتي يتشاطرن معي تحديات مماثلة وتصميما على دعم إحدانا الأخرى للسير قدما.”

بعد اختتام التدريب هذا الأسبوع، سيوفر برنامج زمالة فايتال فويسز للزملاء إمكانية الوصول إلى خدمات مثل الإرشاد، استعراض خطة العمل، والمساعدة التقنية الشخصية من خبراء الأعمال لمساعدة النساء على تحقيق أهداف أعمالهن. هؤلاء النساء الـ 23 من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هن جزء من شبكة من 65 امرأة من المشاركات في برنامج زمالة فايتال فويسز عالميا هذا العام.

يوفر برنامج زمالة فايتال فويسز غرو هذا الدعم المخصص من خلال شراكات مع خبراء في شبكتها وشبكات المنظمات الشريكة. لمعرفة المزيد عن برنامج زمالة فايتال فويسز ودورة تقديم الطلبات للالتحاق بالبرنامج العام المقبل يرجى زيارة vitalvoices.org/VVGROWFellowship

نبذة حول مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز

مؤسسة الشراكة العالمية لفايتال فويسز هي منظمة غير حكومية رائدة مهمتها تحديد، والاستثمار في وإبراز حضور نساء استثنائيات في جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق العنان لقيادتهن الكامنة لتحويل الحياة وتسريع السلام والازدهار في مجتمعاتهن. وتتضمن شبكة فايتال فويسز للقيادة العالمية أكثر من 14,000 من القيادات النسائية التي تمثل 144 بلدا في جميع أنحاء العالم، وقد قامت هؤلاء القائدات بتدريب وتوجيه 500,000 امرأة أخرى وفتاة في مجتمعاتهن.

يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: http://www.vitalvoices.org.

نبذة عن مؤسسة إكسون موبيل
مؤسسة إكسون موبيل هي الذراع الخيري الأساسي لشركة إكسون موبيل (رمزها في بورصة نيويورك: XOM) في الولايات المتحدة. على الصعيد العالمي، توفر إكسون موبيل ومؤسسة إكسون موبيل التمويل لتحسين التعليم الأساسي وتعزيز دور المرأة كحافز للتنمية، ومكافحة الملاريا في البلدان النامية. في عام 2013، جنبا إلى جنب مع موظفيها والمتقاعدين منها، قدمت شركة إكسون موبيل (رمزها في بورصة نيويورك: XOM) وأقسامها وفروعها، ومؤسسة إكسون موبيل 256 مليون دولار كمساهمات في جميع أنحاء العالم. للحصول على معلومات إضافية عن الشراكات المجتمعية لإكسون موبيل وبرامج المساهمة يرجى زيارة الموقع التالي:  www.exxonmobil.com/community

استفسارات وسائل الإعلام:
margauxbergen@vitalvoices.org
202-333-1928 1+