مطعم إليلي أول مطعم لبناني يحصل على جائزة النجمة الماسيةالدولية

نيويورك،20 تشرين الأول/أكتوبر 2014/ بي آر نيوزواير/ایشیانیٹ باکستان — أعلنتالأكاديمية الأميركية لعلوم الضيافة أنها منحت مطعمإليلي في مدينة نيويوركجائزة النجمة الماسية الدولية، مما يجعل إليليأولمطعم لبنانيفي العالم يحظى بهذا التكريم.

وتعتبرجائزة النجمةالماسية الجائزة المرموقةالأولى للتميزالحقيقيفي مجال الضيافة، فن الطهو، الموقف، والجودة، والنظافة، والخدمة العامة. وفي كل عامتتلقى الأكاديميةفيضا من المرشحين المحتملين بالفوز بالجائزة من مصادرمحترمةفي جميع أنحاء العالم، وتقوم الأكاديمية شخصيا باختياركل مؤسسةبعداستعراض دقيقوتقييم صارم.

وقال مالك المطعم والشيف فيليبمسعود “يشرفني أن تم تكريمي بجائزة النجمة الماسية الدولية. فعلى مدى السنواتالثماني الماضيةبذلت وفريقي كل جهد ممكن لجعل إليلي أفضل مطعممن منطقة البحر الأبيض المتوسط​​فيمدينةنيويورك،ونشعر بالتواضع حقاأن نكون قد فزنا بهذا التميزمنالأكاديمية الأميركية لعلوم الضيافة.”

وإذ نشرتالخبر في مجلة ستاردياموند وورلد، قالت الأكاديمية ما يلي في تكريمها مطعم إليلي ومالكهفيليبمسعود:

“إذ يقع في حي فلاتيرون فيمانهاتنويتكون من غرف ذات سقوف عاليأنيقةيزينهاالخشب،إليلي هو مطعم تبلغ مساحته10،000قدم مربع، ويتسع لأكثر من200 مقعدويتميز بتصاميمهالداخليةالفخمة.مالكهالشيففيليبمسعودأعد قائمة طعام تخلطالأكلات اللبنانية التقليديةونكهاتالبحر الأبيض المتوسط​​الحديثة. وتتضمن القائمةالأطباق التقليديةمثلالكبةاللبنانية، الحمص، باباغنوج، التبولة، فضلا عن الأطباقالحديثة، مثلفتوش اللفتوشاورما البط معهريسالتين، واللحوم والأسماك المشوية على الفحم، والخبزالطازج، الذي يكمل الوجبة. إليلي يقدمقائمة نبيذمثيرة للإعجابتضمجميع أنواع النبيذ من جميع أنحاءالعالم.”

ومن بين الفائزينالآخرينبجائزة النجمة الماسية الدولية المرموقةمطعم آردور آلاندوكاسفي نيويورك، السوقلجانجورجفي المكسيك، والسعفة الذهبيةدور في فرنسا.

نبذة عن الشيففيليبمسعود:

الشيف فيليب مسعود، الذي ولدفي لبنان، هاجرإلى الولايات المتحدة الأميركيةفي العام 1986.وهو يشهد له بأنه يحاول التجديد بشكل جريء في المطبخ اللبنانيوصنع بعض الأطباقالأكثر تفردا، مثلإنتاجه المميز به حلوى كرابيج بيكان وفطائرالقطايفوشاورما البطمعالتين، وأطباق أخرى عديدة. ويخططمسعودلفتحعدة مواقع أخرىمن مطعم إليلي وإليلي بوكس في مدينة نيويوركوالخارجمثل إمارة دبي.

العنوان:
مطعم إليلي
ilili Restaurant
236 Fifth Avenue
New York, NY 10001
1-212-683-2929+
www.ililinyc.com

اتصالات وسائل الإعلام
صوفي لاتابي، مجموعة ذي دور للتسويق
sophie@thedooronline.com
1-646-340-1768+