قيمت الدول المشاركة في “إكسبو 2017” عليا إجراءات التحضير للمعرض

في 28 فبراير2017 ضم الإجتماع الثالث للمشتركين الدوليين في المعرض “إكسبو 2017” الذي أقيم في أستانا 326 مندوب من أكثر من 100 بلد إجتمعوا لمناقشة التحضيرات للحدث الجوهري المرتقب في مجال الطاقة “الخضراء”.

قال الأمين العام لمكتب المعارض الدولي السيد فيسينتي لوسيرتالس :”إن هذا الإجتماع هو ثالث إجتماع يقام في أستانا للمشتركين الدوليين في المعرض “إكسبو” وأنا أريد القول أننا تمكننا اليوم من إقامة علاقات متبادلة وطيدة مع الدول المشاركة كما قمنا بتعزيز الشراكة بين منظمي “إكسبو 2017” ومكتب المعارض الدولي.

وحسب رأئيه فإن إجراءات التحضير للمعرض تسير على أعلى المستويات حيث قال الأمين العام: “أريد أن أشكر منظمي المعرض “إكسبو 2017″ الذين أقبلو بكامل المسؤولية على تنفيذ كافة مراحل التحضير ونحن الآن في المرحلة النهائية وأنا على ثقة في أن جهودنا المشتركة ستقودنا إلى النجاح”.

أما رئيس مجلس إدارة “الشركة الوطنية” أستانا إكسبو 2017″ أحمدجان يسيموف فقد أفاد بدوره بأنه تم إكمال عملية بناء أجنحة المعرض بشكل تام وأن المرحلة الأخيرة من التحضيرات للمعرض تتطلب مشاركة كبيرة من قبل الدول المشتركة.

أشار السيد يسيموف إلى أنه “لم يتبقى على إبتداء المعرض إلا ما يزيد بقليل على 100 يوم لذا فإننا ندعو جميع المشتركين لللإقبال بشكل نشط على تنظيم أجنحتهم في المعرض ونحن نواصل حاليا بنشاط عملية تسليم الأجنحة إلى المشتركين الدوليين وذلك لإجراء ومتابعة أعمال التركيب والتثبيت. وعلى وجه الخصوص قامت 20 دولة بإستلام أجنحتها والمباشرة بأعمال البناء والتركيب”. هذا وتم مباشرة في أيام الإجتماع توقيع وصول تسليم وإستلام الأجنحة مع 14 بلد آخر وبينهم صربيا وبريطانيا وأوزبكستان وأنغولا.

ومن أجل توفير الراحة للمشتركين في المعرض تم إنشاء مركز خدمات موحد يقوم بتقديم خدمات إصدار تأشيرات الدخول وكذلك خدمات الضرائب والتأمين والخدمات البنكية وبعض الخدمات الحكومية الأخرى. كما تم على أرض المعرض “إكسبو” بناء بلدة تضم 1374 شقة لإقامة مفوضي الفروع الوطنية وأفراد عائلاتهم وكذلك العاملين في أجنحة المعرض.

في اليوم الثاني من الاجتماع قام المندوبون بزيارة مرافق “إكسبو 2017” حيث قيموا عاليا إجراءات التحضير للحدث العظيم المرتقب في أستانا مؤكدين إعجابهم في حجم الإنشاءات وتصميم المباني.