قطاع الكاكاو العالمي يدفع بالجهود لإدامة الصناعة، وتحسين نوعية الحياة للمزارعين والمجتمعات في غانا وساحل العاج

– القطاع يلتزم أيضا بتقديم 700,000 دولار لمكافحة إيبولا في غرب أفريقيا

كوبنهاغن، الدنمارك، 18 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — اجتمع مئات الأعضاء في مؤسسة الكاكاو العالمية وقادة قطاع الكاكاو العالمي في كوبنهاغن بالدنمارك لاتخاذ خطوات حاسمة إضافية نحو تطبيق استراتيجية شاملة، تدعى “عمل كاكاو” CocoaAction  لإدامة صناعة الكاكاو وتحسين معيشة مزارعي الكاكاو في غانا وساحل العاج. وأعلنت

قيادة مؤسسة الكاكاو العالمية عن جهد جماعي لمكافحة فيروس إيبولا في غرب أفريقيا حيث بلغت قيمة ما تم جمعه من أموال لهذا الغرض حتى الآن 700,000 دولار والتي سيتم منحها لمنظمتين غير حكومتين هما الاتحاد الدولي للصليب الأحمر وجمعيات الهلال الأحمر، إضافة إلى مؤسسة كاريتاس.

وقد أعلنعن استراتيجية كاكاو آكشن في أيار/مايو وهي تركز على مساعدةمزارعي الكاكاوعى تحسينإنتاجيتهم، ودعم مبادرات التنميةالمجتمعية فيدولغاناوكوتديفوار–وهما الدولتان الأكبر إنتاجا للكاكاوفي العالم.

الهدف من كاكاو آكشن هو العملمعما لا يقل عن300،000من مزارعي الكاكاوومجتمعاتهم المحليةبحلول العام 2020.وقد التزمت حاليا11 شركةبكاكاو آكشن بما في ذلك أيه دي أم، باريكاليبو. شركةبلومر للشوكولاتة،كارغيل. إيكوم أغروتريد ليميتيد،فيريرو، شركةهيرشي، مارس، موندوليز إنترناشيونال، نستله. وأولام.

واليومأعلنتالصناعةأنها اتفقت على مجموعة موحدة منمؤشرات الأداء الرئيسيةالتي سوف تستخدمهاكل شركة لقياس التقدم المحرز لديها والتي ستقوم مؤسسة الكاكاو العالمية بتنسيقها للإبلاغ عنها خارجيا.

وقال بيلغوتون، رئيس مؤسسة الكاكاو العالمية إن “صناعتنا تمر بلحظة حرجة، وكوكا آكشن هياستراتيجيتنالضمان أنجهود استدامةالكاكاوالجماعيةتذهبأعمق وأوسع. وبكوكا آكشن ، فإن قادة الصناعة مقبلون علىجهد غير مسبوقلتحسين حياةالمزارعين وضمان استفادتهمأكثرمنالكاكاوالذي يزرعون. وقد كان هذااللقاءحاسما فيإشراك جميع أصحاب المصلحةفي المساعدةعلى المشاركة فيخلق مستقبلالمعاييروالقياس والتصديق. إنني على ثقة بأنهذه المناقشاتالمثمرةسوف تستمربعد فترة طويلة من مغادرتنا كوبنهاغن،وأنناكقطاعسنحددالأدوات والمساعدات اللازمة للسعينحو تحقيق الاستدامةالحقيقية.”

وقالباريباركين، إدارة مؤسسةالكاكاوالعالميةومدير قسم الاستدامة بسركة مارس إنكوربوريتد “أنا مسرورمن مستوىالتنسيقوالتعاون والالتزام الذي رأيناهحتى الآنمن صناعةالكاكاووجميعأصحاب المصلحة. لدينافرصة حقيقيةلتحويلهذه الصناعةلصالح الملايين من المزارعينوأسرهم. استراتيجيتناأسميناها كاكاو آكشن ونحنالآن بحاجة إلىالتحرك بسرعة للعمل والتنفيذفي المجتمعاتالتي تزرع الكاكاو.لقدأعلنتاليومحدثا بالغ الأهمية فيالاتفاق علىإطار شامل للنتائجمن شأنه أن يضمنأن نحاسب على أساسه ونحاسب بعضا بعضا على أساسه علىتقدمنا​​بالنسبة إلى التزاماتنا.”

وتتركزنتائجكوكا آكشن على الإنتاجيةوتنمية المجتمع.في كوبنهاغن، وافقت هذه الصناعة على مؤشرات النتائج التالية:

للإنتاجية:
• عددالمزارعين، مصنفينحسب نوع الجنس، الذينيطبقونالحد الأدنى من الممارساتالزراعية الجيدة
• عددالمزارعين، مصنفينحسب نوع الجنس، الذينيعتمدون موادالزراعة الموصى بها لإعادة تأهيلنسبةالحد الأدنىمنأشجارهمالكاكاوالقديمة أوغير المنتجة.
• عددالمزارعين، مصنفين حسب نوع الجنس، الذينيعتمدون الأسمدة الموصى بها وممارسات خصوبة التربة في مزارعهم.

للمجتمع:
• عددالأطفال المشاركينفي عمالة الأطفالعلى النحو المحدد فياتفاقية منظمةالعمل الدولية182.
• عددالنساء في المناصب القيادية(مثلالمدربينوالمزارعينالقياديين والمرشدين) فيمنظمات المزارعين.
•نسبةالأطفال في سن المدرسةالملتحقين بالمدرسة بانتظام.

وقد شارك أكثر من200 من الحضورالذين يمثلون صناعةالشوكولاته والكاكاو، وتجار التجزئة العالميين، حكومات الدول المنتجة للكاكاووالمنظمات غير الربحية، والأوساط الأكاديمية، ومعاهد البحوث،من 23 دولة، في أكثرمن اثنتي عشرةجلسة عامةومجموعة نقاشات صغيرةخلال الدورةالتي استمرت يومين.وتضمن اجتماعالشراكةأيضا معرض تجاري لاستدامةالكاكاو، الذي تضمن المعلوماتعن جهودالاستدامةالتي يجري الاضطلاع بهافي قطاعالكاكاوفي جميع أنحاء العالم. وكانالمعرض التجاريجزءا لا يتجزأ منالجهود التي يبذلهاالقطاعلتبادل المعلومات والممارسات للمساعدة فيتعميقالمعرفةوتسليط الضوء علىالنهوج الناجحة.

لمعرفة المزيد عن كاكاو آكشن، يرجى زيارة الموقع التالي: www.worldcocoafoundation.org/cocoaaction.

نبذة عن مؤسسة الكاكاو العالمية
مؤسسة الكاكاو العالمية هي مؤسسة عضوية عالمية تضم في عضويتها أكثر من 115 شركة عضو تدعم اقتصاد كاكاو مستدام عن طريق تزويد مزارعي الكاكاو بالأدوات التي يحتاجون لزراعة كاكاو أكثر وأفضل، وتسويقه بصورة ناجحة، وتحقيق أرباح أكبر. عضوية مؤسسة الكاكاو العالمية تشمل مصنعي الكاكاو والشوكولاتة، معالجيه ومديري سلسلة الإمداد وغيرها من الشركات في جميع أنحاء العالم، التي تمثل أكثر من 80 بالمئة من سوق الكاكاو العالمي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.worldcocoa.org أو تابعونا على تويتر على: Twitter.com/WorldCocoa.