فوز شركتي أس أن سي لافالين وهاتش بجائزة معهد إدارة المشاريع للعام على مشروع ريو تينتو ألكان أي بي 60

فينيكس، 29 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزوواير — فازت شركتا ريو تينتو ألكان، أس أن سي لافالين وهاتش بجائزة مشروع العام المرموقة في حفل جوائز معهد إدارة المشاريع المهنية في حفل جوائز المعهد ليلة أمس. جوائز معهد إدارة المشاريع المعنية تكرم المؤسسات والأفراد الذين يوفر ولعهم ومواهبهم وخبراتهم الإسهام الأكبر لمهنة إدارة المشاريع.

وكان لدى هذا الفريقالكثير منالعاطفة.ففيالواقع،اعتمدالفريق شعار “الصرامة والشجاعة والعاطفة” لدفعالتزامالفريقبتحقيق أهداف المشروع وتجاوز توقعات آلآر تي أيه الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة.

المرحلة الأولى من مشروعآي بي 60هيمصنعالألومنيومالجديدالذي يقع فيجونكيري، كيبيك(464 كمشمال شرقمونتريال). وقد تم تصميمالمصنع لاختبار تكنولوجياأيه بي 60 الحاصلة على البراءة الخاصة بتقنيةالصهرلآر تي أيه علىنطاق صناعي. هذا المشروع هوالأول مننوعهفي العالم، والخطوة الأولى فيبرنامج استثمارآر تي أيهالمخطط فيمنطقةساجوينى-لاك سان جانفي كيبيك.

وكان هدفآر تي أيه واضحامنذ البداية، وهو أن توفر بأمان منشأة صناعيةلإثباتتكنولوجياأيه بي 60مع الحد الأدنى منالنفقات الرأسماليةوبجدول زمنيواقعي. وقد تم الانتهاء منالمشروع البالغة قيمته 1.3 مليار دولار من دون زيادة في الميزانيةوإتمامه قبل شهر واحدمن الموعد المحدد. كما وضعالمشروع معياراعالميا للصحة والسلامة والبيئة وتم تنفيذهكمعيارمن قبلآر تي أيهوصناعة البناء في كيبيك، التي عانتمنمعدلاتفقدان الوقت المرتفعة للغايةبسبب تواترالإصابة. وقد تم إنهاء المشروع بمعدلإصابةيقل بنسبة 99 في المئةعن المتوسط​​المحلي.

وقال هاتشأندريهنويل، مدير مشروعأي بي 60 من شركة هاتش: “إن بناء مصنعالألومنيوملتشغيلالتكنولوجيا الأكثرتقدما في العالمكانتحديا هائلاومثيرا.” وأضاف: “وفي خضم الأزمةالمالية العالمية، تم تحدي الفريقبمهمةالحد منتكاليف المشروعإلى مستوى مقبولدون التأثير علىصافي القيمة الحالية. وقد أثمر تمرين تحسينالقيمةالشاملتوفيرا بنحو 280مليون دولار فيالنفقات الرأسماليةدون المساسبتكاليف التشغيل.”

وقالماركأوكونور، نائبالرئيس للمشاريع، أميركا الشمالية، التعدين والفلزات في شركة أس أن سي لافالين: “وضعنا معيارا جديدالأداء الصحة والسلامة فيصناعة البناء والتشييدبكيبيكبمشروعأي بي 60″ SNC-لافالين. العديد من برامجالصحة والسلامةوالإجراءات والأدوات التي تم تطويرها كجزء منهذا المشروع، هيالسلائفللأدوات المستخدمةفي مشاريعاليوم.”

وقال ميشيلشارون، مدير المشروع، ريوتينتوألكان: “إدارة المشروع– إنها كل شيء عن كيف تدير تفاصيل الخطة،تقديم الخطةوتنفيذهذه الخطة،وتقديمالنتيجة.وهذا مافعلوهعلى ما يرام. لقد كانواالأفضل.”

وقد تمتنفيذالمشروع تحتنموذجالمقاولاتوالهندسة وإدارة المشتريات والإنشاء، التيكان قادها مشروع مشترك بينشركتي لافالينوهاتش.

ريوتينتوألكانهي الشركة الرائدة عالميافي مجالالألمنيوم.وإذ تعتبر واحدة منأكبرالمنتجينفي العالملمواد البوكسيت والألومينا والألمنيوم،فإن قيادتها تتعزز من خلال: خط المشاريع المكثف، تكنولوجياالصهرالقياسية، ووضعها الذي لا ينافس في الطاقة المائية. وتقود مبادئالتنمية المستدامةالإجراءات والقراراتفي الشركة.الصحة والسلامة والتميز البيئيتعتبر من الأولوياتالقصوى للشركة.آر تي أيههي واحدة منخمسمجموعات منتجاتتديرهاريوتينتو، وهي مجموعةالتعدينالعالمية الرائدة.

هاتش هيشركة خدماتمملوكة لموظفيها، متعددة التخصصاتالمهنيةتقدممجموعة شاملة منالخدمات الفنية والاستراتيجية، بما في ذلكالاستشارات وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة، وتطوير عملية، وإدارة المشاريع والبناء وصولا إلىالتعدين، والمعادن والطاقة وقطاعات البنية التحتية. وقد خدمت هاتش العملاءلأكثر منستة عقود، ولديها جذور شركاتية تمتد إلى 100​​عامولديها خبرةفي إدارة المشاريع فيأكثر من150 بلداحول العالم.وإذ تحتفظ بأكثر من11،000مهنيفي أكثر من65 مكتبا، فإنلدى الشركة أكثرمن 35 ملياردولار من المشاريع التي تديرها حاليا.

شركة سي أن سي لافالين، التي تأسستفي العام 1911، هي واحدة منمجموعاتالهندسة والإنشاءالرائدة في العالمولاعبا رئيسيافي ملكيةالبنية التحتية.وإذ تعمل منمكاتب فيأكثر من 50 بلدا، وبما ما يقرب من 45،000موظفـ فإن لافالينتعمل فيتقديم خدماتالهندسة والمشتريات والبناءوخدمات الهندسة والمشتريات والبناء والإدارةللعملاءفي مجموعة متنوعة منقطاعات الصناعة، بما في ذلك التعدينوالمعادن والنفط والغازوالبيئة والمياه والبنية التحتية والطاقة. وتستطيع سي أن سي لافالينأيضاالجمع بينهذه الخدماتمع قدراتالصيانةوالتمويل والتشغيللتوفير حلول متكاملةللمشاريع.

غابرييل لاميراندا – غوفين، مدير الاتصالات والتسويق / شرق شمال أميركا، هاتش المحدودة، الهاتف:
1-514-864-5500+ ،glamirande-gauvin@hatch.ca, www.hatch.ca، أليكسيس فانغ فوك، مدير الاتصالات، أس أن سي لافالين، هاتف5315-252-416-1+  تحويلة 52379، alexis.fungfook@snclavalin.com، كلودين غاغنون، مستشار رئيسي، علاقات الإعلام، ريو تينتو ألكان، هاتف 1192-848-541 1+، claudine.gagnon@riotinto.com