شركة سولار ريزيرف تتقدم في قيادة قطاع الطاقة الشمسية الحرارية باستحواذها على التكنولوجيا

الشركة تعلن استحواذها على شركة إيروجيت روكيتداينالمكثفة للطاقة الشمسية، بما في ذلك حقوق الملكية الفكرية والبراءات المتعلقة بالملح المنصهر للطاقة الشمسية الحرارية

سانتا مونيكا، كاليفورنيا، 27 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “سولار ريزيرف” SolarReserve، وهي شركة عالمية رائدة في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية الكهربائية الواسعة النطاق وتقنيات الطاقة الشمسية الحرارية المتقدمة، اليوم، عن استحواذها على شركة إيروجيت روكيتداين المكثفة للطاقة الشمسية. ويتضمن الاستحواذ الحصول على حقوق الملكية الفكرية والبراءات المتعلقة بتقنيات استخدام الملح المنصهرلتكثيف الطاقة الشمسية الحرارية وتطبيقات تخزين الكهرباء والتصاميم الهليوستاتية وأنظمة جمع الرقابة الميدانية. وبموجب الاستحواذ سينضم الموظفون ذوو المعرفة المهمة بهذه التكنولوجيافي شركة إيروجيت روكيتداين إلى سولار ريزيرف. وهذا يشمل كبير المهندسين، جورجأوكونور، وهو من قدامى المهندسين في الشركة التي أمضى فيها 35سنة، وهو يجلبتجربةقيادةتقنية واسعة النطاقفي البرامجالشمسيةأثناء عمله في إيروجيت روكيتداينبالإضافة إلىخبرتهفيدفعالصواريخ وأنظمة الطاقة المتطورة.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20141024/154353
الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130927/LA87962LOGO

SOLARRESERVE LOGO 0927 1y شركة سولار ريزيرف تتقدم في قيادة قطاع الطاقة الشمسية الحرارية باستحواذها على التكنولوجيا

SolarReserve Logo. (PRNewsFoto/SolarReserve)

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سولار ريزيرف  كيفنسميث: “يوضحالاستحواذ على هذه التكنولوجيا بصورة إضافية قيادةسولار ريزيرف  في الصناعة وخصوصا في تخزين الطاقةالحراريةالشمسية، والتزامنا المستمر بالابتكار التكنولوجيوتميزنا العملياتيمن خلال الاستثمار فيبحوث وتطوير التكنولوجياالمتقدمة. وبهذه الصفقةواستمرار التقدمفيالتكنولوجيا،فإن سولار ريزيرف  تجد نفسها في وضع ملائم للحصول على جزء كبير منسوق الطاقة الشمسية المكثفة المتوقع أن يبلغ حجمها 75 مليار دولار في العام 2025.”

وأضاف سميث: “نحنمتحمسون لانضمام كبارخبراءتكنولوجياالطاقة الشمسية الحراريةفي هذه الصناعةإلىسولار ريزيرف  منإيروجت روكيتداين. إنمؤسسة سولار ريزيرف  المتكاملة تكنولوجيا سوف تزيد منالابتكار وتحسين الأداء وتخفيض تكاليف نشرهذه التكنولوجياالرائدة.”

وقدحولت سولار ريزيرف تقنية تخزين الطاقة الشمسيةالحراريةفي العالمإلى مشروع تجاري بقدرتها علىتقديمالطاقة الكهربائية النظيفة والموثوقة”عند الطلب”في أي وقت، ليلا ونهارا، سواء كانت الشمس مشرقة أم لا. هذه التقنية المغيرة لقواعد اللعبةتمكن محطات الطاقة الشمسية الحرارية من توليد الكهرباءعلى مدار الساعة، وتوفير منتجمستقر ويمكن التنبؤبه من الكهرباءمشابه لما توفره منشآت الطاقة التي تعمل بحرقالوقودالأحفوريالتقليدية، ولكن من دونالانبعاثات الضارةالمرتبطة بهاوبدونأيتكاليف وقود.

نبذة حول شركة سولار ريزيرف
شركة سولار ريزيرف أل أل سي – ومقرها مدينة سانتا مونيكا، كاليفورنيا – هي المطور الرئيسي للمشاريع الواسعة النطاق للطاقة الشمسية على مستوى شركات الطاقة الكهربائية وتكنولوجيا الطاقة الشمسية الحرارية المتقدمة التي تقوم بتنفيذ مشاريع طاقة شمسية تبلغ قيمتها من 1.8 مليار دولار من مشاريع بناء المرافق والتشغيل في العالم. إن فريق سولار ريزيرف ذا الخبرة من المهنيين في مشاريع الطاقة حقق محفظة مشاريع واسعة النطاق تبلغ قدرة توليدها للطاقة الكهربائية 5،000 ميغاواط في جميع أنحاء العالم من مشاريع الطاقة الشمسية الكهربائية الواسعة النطاق. إن محفظة الشركة المتنوعة من مشاريع الطاقة الشمسية تتضمن التقنية الحرارية الشمسية المتقدمة، تقنية الطاقة الفوتوفولتية، والحلول الهجينة (الحرارية الشمسية والفوتوفولتية) التي تستطيع توفير طاقة كهربائية شمسية على مدار الساعة، تنفسية لناحية السعر بالنسبة إلى مصادر الطاقة التقليدية.

Crescent Dunes  شركة سولار ريزيرف تتقدم في قيادة قطاع الطاقة الشمسية الحرارية باستحواذها على التكنولوجيا

Crescent Dunes Solar Power Plant: World’s Leading Solar Thermal Energy Storage Technology (PRNewsFoto/SolarReserve)

يذكر أن محطة سولار ريزيرف التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 110 ميغاواط وهي محطة Crescent Dunes Solar Energy Plant الواقعة في ولاية نيفادا، هي أول محطة إنتاج للطاقة الشمسية على مستوى محطات توليد الطاقة الكبيرة وتستخدم قدرات تخزين برج طاقة تعمل بتقنية الملح المنصهر المتقدمة. هذا المشروع هو حاليا في “مرحلة إعداد التشغيل” commissioning phase، وهو سيولد 500,000 ميغاواط ساعة سنويا ويتضمن 10 ساعات من التخزين الكامل السعة. هذا الإنتاج السنوي هو أكثر من ضعف ذلك الذي تولده تقنيات أخرى لكل ميغاواط من القدرة، مثل تقنية الفوتوفولتيك أو تقنية التدفق المباشر للطاقة الحرارية الشمسية. وتتلخص هذه التقنية للتخزين أيضا من الحاجة لأي وقود أحفوري مخزن، مثل الغاز الطبيعي، التي هناك حاجة إليه في تقنيات أخرى للإبقاء على النظام شغالا خلال انخفاض مصادر الطاقة الشمسية. وستشتري شركة أن في إنيرجي، وهي شركة الكهرباء الأكبر في ولاية نيفادا، 100 بالمئة من الطاقة الكهربائية التي سيولدها المشروع بموجب عقد شراء طاقة مدته 25 عاما.

وكانفريقسولار ريزيرفقد نجح في تطوير مشاريعواسعة النطاقعلى الصعيد الدولي، بما في ذلكثلاثة مشاريعطاقة فوتوفولتية، تبلغ قدرتها التوليدية 246ميغاواط، وهي قيد البناء أو التشغيلفي جنوبأفريقيا. فمشروعا ليسيدي Lesediوليتستاسي Letsatsi، اللذان تبلغ قدرتهما التوليدية 150ميغاواط منالقدرة التوليدية المركبة، بدأ التوليد came on-lineفي أيار/مايو 2014 وهما قادرانعلى تزويد أكثر من130،000منزلفي جنوب أفريقيابالطاقة النظيفة. وقد تم اختيارالمشروعين للقب “صفقة الطاقة الأفريقية المتجددة للعام” من قبل مجلةتمويل المشاريعفي العام 2012.أما مشروع الطاقة جاسبرJasperالذي تبالغ قدرته التوليدية96ميغاواط، والمقررالانتهاء منهفي وقت لاحقفي العام 2014، فهو واحد من أكبرمنشآت الطاقة الشمسيةفي القارة.

بالإضافةإلى مقرهافي الولايات المتحدة،سولار ريزيرفلديها مكاتبفيتشيليوجنوب أفريقيا وتركيا واسبانيا واسترالياوالإماراتالعربية المتحدة، معنشطةجارية لها فيالشرقالأوسطوأفريقيا وأسترالياوالصين والهند وأميركااللاتينية.

لمزيد من المعلومات: www.solarreserve.com

وسائل الإعلام الأميركية: ماري غريكاس، سولار ريزيرف، +1.310.315.2274، Mary.Grikas@SolarReserve.com

لمزيد من المعومات: www.SolarReserve.com