أغلبية المشاركين في الاستطلاع من الإمارات يرغبون بالحصول على معايير بنكية أفضل

يوصي 25 بالمئة من المشاركين أصدقائهم بالتعامل مع مصرفهم كخيار أول

دبي، الإمارات

أجرى موقع سوق المال.كوم Souqalmal.com، “الموقع الأول للمقارنات المالية والتأمينية في دولة الإمارات العربية المتحدة”، استطلاع NPS (مؤشر رضا العملاء) لعام 2017 والذي ضم حوالي 1500 مشارك من الإمارات.

http://mma.prnewswire.com/media/474842/2017_People_s_Choice_Awards.jpg

وقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 25 بالمئة من المشاركين في دولة الإمارات العربية المتحدة يوصون بالتعامل مع مصرفهم كخيار أول. وبهذا تكون قد انخفضت النسبة عن العام الماضي بمقدار 9 بالمئة.

أشارت أمبرين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع سوق المال.كوم Souqalmal.com “أن الهدف من هذا الاستطلاع ليس فقط قياس مدى رضا عملاء البنوك، وإنما أيضاً معرفة العوامل التي تؤثر على مستوى رضاهم. فهذا المؤشر يوفّر للبنوك نظرة عامة عن احتياجات ومتطلبات العملاء، من أجل العمل على إيجاد حلول فعالة وتطوير منتجات تُناسب حركة السوق.”

طبقاً للنتائج، فقد أشار المشاركين أن من أهم المقّومات البنكية التي يرغبون في تحسينها هي خدمة العملاء، نظراً لتأثيرها على مستوى الرضا لديهم. كما جاءت في المرتبة الثانية رغبتهم في توفّر منتجات مالية أفضل، تليها زيادة درجة شفافية الأسعار.

ومن بين الخدمات الأخرى التي يوّد المشاركين تحسينها هي الخدمات البنكية عبر الإنترنت وكذلك التطبيقات البنكية بالإضافة إلى تلبية متطلبات العملاء بشكل أسرع وزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي.

في نفس السياق، صرّحت جوزيان أسعد مدير التواصل لدى سوق المال.كوم “أن الاستطلاع يسلّط الضوء على الثغرات التي يمر بها المشاركين في تعاملاتهم البنكية، والتي يمكن للبنوك الاستفادة منها لتطوير وخلق منتجات من شأنها رفع مستوى رضا عملائهم.”
كما يُظهرالاستطلاع أن حوالي 68 بالمئة من المشاركين يفضّلون الخدمات البنكية الرقمية (عبر الانترنت) لإتمام العمليات المصرفية.

واستند موقع سوق المال.كوم إلى البيانات التي يوفرها الاستطلاع NPS في منح جائزة المصرف المفضّل لدى العملاء (Most Recommended Bank) في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث فاز بها بنك أبوظبي التجاري.

ومن ناحية أخرى، أظهر التقرير السنوي لموقع سوق المال.كوم Souqalmal.com “أكثر المنتجات المصرفية شعبية في الإمارات العربية المتحدة” في خمس فئات للخدمات المصرفية  الخاصة بالأفراد هي التمويل الشخصي، التمويل العقاري، تمويل السيارات، البطاقات الائتمانية،  الحسابات البنكية.

وتستند هذه النتائج على تحليل عميق لعمليات البحث عن المنتجات وعدد الزيارات لموقع سوق المال.كوم خلال الفترة 1  يناير 2016 حتى 31 ديسمبر 2016.

أكثر المنتجات المصرفية شعبية
التمويل الشخصي التمويل الشخصي من مصرف أبو ظبي الإسلامي
التمويل العقاري هوم إن ون – بنك رأس الخيمة الوطني
تمويل السيارات تمويل السيارة من مصرف أبو ظبي الإسلامي
البطاقات الائتمانية بطاقة أمريكان إكسبريس الذهبية الائتمانية
الحسابات البنكية حساب توفير المليونير الإسلامي من بنك أبو ظبي التجاري

فيما أضافت أمبرين موسى ” أن موقع سوق المال.كوم Souqalmal.com يسعى إلى قياس تطلعات العملاء وكيفية مساعدة المستخدمين للحصول على أفضل خدمات مصرفية. فهذا الاستطلاع يكّمّل جهودنا المستمرة لفهم أكثر السوق الحالي بناءً على أكثر من 800,000 زيارة شهرية لموقعنا.”

عن سوق المال.كوم  Souqalmal.com

موقع سوق المال.كوم Souqalmal.com هو أكبر موقع للمقارنات المالية والتأمينية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، الذي يتيح للمستخدمين إمكانية مقارنة الخدمات المصرفية للأفراد مثل بطاقات الائتمان والقروض والحسابات البنكية بالإضافة إلى برامج التأمين.

من أجل وجود سوق يتسم بدرجة عالية من الشفافية تم تصميم سوق المال.كوم  Souqalmal.com ليتمكن المستخدمين من اختيار المنتجات الصحيحة والمناسبة  عن طريق جمع المعلومات لأكثر من 3200 منتج مصرفي وتأميني المقدمة في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مكان واحد وباحدث التفاصيل.